المصدر الأول لاخبار اليمن

مسؤول ايراني يؤكد ارتداد “التطبيع” على انظمته وبالا

مسؤول ايراني يؤكد ارتداد “التطبيع” على انظمته وبالا

متابعة خاصة// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جدد مسؤول ايراني رفيع التأكيد على أن التطبيع مع العدو الاسرائيلي لن يساعد السعودية والامارات والبحرين وسيرتد عليهما عكسيا، متهما الحكام المطبعين بالخيانة الكبرى، وناصحا لهم بالاتعاظ من دروس التاريخ وعدم الرهان على امريكا.

 

ووصف مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، اتفاق تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين بأنه “خيانة كبرى” للقضية الإسلامية والفلسطينيين.

 

اللهيان، وهو نائب سابق لوزير الخارجية الايراني، قال في تغريدة على “تويتر” الجمعة: “لا ينبغي للزعماء الطائشين في الإمارات والبحرين أن يمهدوا الطريق للمخططات الإسرائيلية”.

 

وتابع مستشار رئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان: “ينبغي لهم تعلم الدروس من التاريخ، هل الغد ببعيد!. شريان الحياة الأمريكي قد بُلي على مدار سنوات”.

 

اللهيان، كان حذر السعودية والبحرين من التطبيع مع إسرائيل باعتباره “لعب بالنار”. مؤكدا أن “المقاومة أصبحت في قمة القدرة والصمود وإذا ما كرر الصهاينة أخطاء الماضي فسيواجهون هزيمة أكبر”.

 

وشدد خلال مراسم تأبين الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية رمضان عبد الله شلح، إن “التطبيع مع الكيان الصهيوني لن يقدم المساعدة للسعودية والبحرين سيقلب الأمن لهما وللمنطقة”.

 

وأشار وفقا لوكالة “فارس” الايرانية، إلى أن “التطبيع مع إسرائيل لا يساعد قط على إرساء الأمن في المنطقة”. موجها النصح “لبعض الحكام العرب بعدم الوقوف في الاتجاه المعاكس لقضية فسطين”.

قد يعجبك ايضا