المصدر الأول لاخبار اليمن

“الانقاذ” تجدد موقف اليمن من التطبيع وتوجه دعوة للفصائل

“الانقاذ” تجدد موقف اليمن من التطبيع وتوجه دعوة للفصائل

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

جددت حكومة الانقاذ الوطني موقف اليمن الثابت من القضية الفلسطينة وحقوق الشعب الفلسطيني وادانت هرولة الانظمة العربية للتطبيع مع العدو الاسرائيلي باعتباره خيانة كبرى، موجهة دعوة للفصائل الفلسطينية.

 

وأدان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، بشدة إعلان التطبيع بين البحرين والكيان الصهيوني. معتبرا “الاعلان عن التطبيع من الرئيس الامريكي يؤكد تبعية هذه الانظمة للادارة الامريكية”.

 

الشامي قال في تغريدة على “تويتر” ليل الجمعة: إن “هرولة النظام البحريني للتطبيع مع العدو الإسرائيلي وانضمامه للنظام الإماراتي خيانة كبرى للقضية الفلسطينية وإمعان في تصفية القضية الفلسطينية في إطار تحقيق صفقة القرن الأمريكية”.

 

مضيفا: “لا غرابة أن يتم الإعلان عن هذا التطبيع من قبل الرئيس الأمريكي ترامب، وهو ما يؤكد تبعية هذه الأنظمة للإدارة الأمريكية”. وأردف: “الأنظمة المهرولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني لا تمثل الشعوب وستدفع ثمن خيانتها للمقدسات والأمة”.

 

وشدد ناطق حكومة الانقاذ على أن “القضية الفلسطينية ستبقى القضية المركزية للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية”. مجددا “تأكيد وقوف اليمن حكومة وشعباً إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

 

ودعا في ختام تغريديته “فصائل المقاومة إلى تعزيز وحدة الصف والموقف لمواجهة خطوات التطبيع التي تستهدف المقدسات الإسلامية”، و”الشعوب العربية والإسلامية إلى إدانة واستنكار التطبيع مع الكيان الغاصب”.

قد يعجبك ايضا