المصدر الأول لاخبار اليمن

تنفيذي محافظة ذمار يناقش أداء المكاتب الايرادية وخطط الاحتياجات الانسانية

متابعات: وكالة الصحافة اليمنية

أكد محافظ ذمار, محمد المقدشي على أهمية اطلاع المكاتب الايرادية في محافظة ذمار بدورها في رفع مستوى الايرادات المالية وضبط الاختلالات وتحصيل مختلف الاوعية الايرادية لتوفير ايرادات تمكن السلطة المحلية من تفعيل دور مؤسسات الدولة لتتمكن من دورها في خدمة المجتمع .

جاء ذلك خلال اجتماع له اليوم الاربعاء بأعضاء المكتب التنفيذي في محافظة ذمار ضم كلاً من الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مجاهد العنسي، وعدد من وكلاء المحافظة، لمناقشة تقارير الايرادات المالية والواجبات الزكوية وخطط الاحتياجات الانسانية في المحافظة.

واشار محافظ ذمار إلى أهمية تعزيز الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي ومواجهة العدوان وافشال مخططاته والعمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ كافة المهام وبما يسهم في التخفيف من الآثار التي خلفها العدوان والحصار.

ودعا المقدشي اعضاء المكتب التنفيذي ومدراء المديريات إلى تغليب مصلحة الوطن على ما سواها ومضاعفة الجهود المتعلقة بتحسين بتحصيل رسوم ضرائب العقارات وبقية الاوعية الضريبية والتهيئة والاعداد لتحصيل الواجبات الزكوية للموسم القادم.

وحث المكتب التنفيذي على تلبية تطلعات المجتمع ورفع وتيرة الأداء وتجاوز القصور الذي رافق الفترة الماضية.

مشيراً إلى أهمية دور العلماء والخطباء والمرشدين في رفع مستوى الوعي اوساط المجتمع بأهمية الزكاة بإعتبارها احد اركان الاسلام وان الولي الشرعي لاستلامها هي الادارة العامة للواجبات الزكوية.

واقر الاجتماع تشكيل اربع لجان لحصر المكلفين بالواجبات الزكوية في مدينة ذمار تضم ممثلين من مكاتب المالية والموارد المالية والواجبات الزكوية ومديرية ذمار.

وكان المكتب التنفيذي ناقش التقرير المالي الخاص بالإيرادات المحلية المحققة للعام 2017م والمقدم من مكتب المالية بالمحافظة والتقرير المالي الخاص بالايرادات العامة لشهري يناير وفبراير 2018م المقدم من مكتب الموارد المالية وتقرير نشاط مكتب الواجبات الزكوية وتقرير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بشأن خطة الإحتياج للعام 2018م.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com