المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يؤكد أهمية أن تتواكب دراسات وخطط هيئة الأراضي مع التنفيذ على الواقع

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد  نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية حسين عبدالله مقبولي أهمية أن تتواكب الدراسات والخطط التي تعدها الهيئة العامة للأراضي مع التنفيذ على الواقع ، بما يكفل سرعة انجاز السجل العقاري العيني وفقاً لأرقى المعايير الدولية والإقليمية.

 

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم للاجتماع الذي  عُقد اليوم  بصنعاء لمناقشة آلية تنفيذ مصفوفة تطوير عمل الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني .

 

وفي الاجتماع أشار نائب رئيس الوزراء إلى أهمية تضافر جهود الجهات المعنية لإنجاح عمل الهيئة وتجاوز السلبيات التي رافق عملية التخطيط الحضري ومنح التراخيص في الفترات السابقة وسببت إرباكاً في انسياب الخدمات وحصول المواطنين عليها.. مشيداً بجهود قيادة وكوادر الهيئة العامة للأرضي والمساحة والتخطيط العمراني، والتي تمكنت خلال فترة وجيزة من إنجاز العديد من الدراسات والتصورات والاستعداد حالياً لتطبيقها في عدد من المناطق والمديريات.

فيما استعرض رئيس ووكلاء الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني انجازات الهيئة من خلال تدخلاتها في تنفيذ العديد من المشاريع.

وأشاروا إلى أن تلك المشاريع تتمثل في السجل العقاري العيني وخطوات البدء بتنفيذه وفقاً لأصول التخطيط العمراني الفني الشامل والتصور العام للمخطط الاستراتيجي لمدينة صنعاء والرؤية الاستراتيجية للمخطط القومي الشامل للجمهورية اليمنية وآلية العمل والتنسيق مع الجهات المعنية والمشاركة المجتمعية وضوابط عمل الجمعيات والمؤسسات العقارية.

قد يعجبك ايضا