المصدر الأول لاخبار اليمن

الجنيد يطالب بهمة إدارية مماثلة لعزيمة الجيش واللجان

الجنيد يطالب بهمة إدارية مماثلة لعزيمة الجيش واللجان

صنعاء// وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالب نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، محمود الجنيد، لتحقيق النهوض بمؤسسات الدولة مركزيا ومحليا، العمل بالهمة والعزيمة نفسها التي تحرك الجيش واللجان الشعبية في جبهات مواجهة التحالف.

 

وقال الجنيد في اختتام ورشة عمل “تحليل الوضع الراهن” للخطة المرّحلية الثانية 2021-2025م: إن “المرحلة الراهنة من تنفيذ الرؤية الوطنية مرحلة تأسيسية للنهوض والبناء والاتجاه للتنظيم والتخطيط الاستراتيجي المؤسسي السليم”. منوها باهتمام القيادة الثورية والسياسية بالرؤية.

 

مضيفا في كلمة ختامية للورشة المنعقدة في العاصمة صنعاء، الجمعة، بحضور الجهات المركزية ذات العلاقة وأمين العاصمة ومحافظي المحافظات ومدراء التخطيط بالأمانة والمحافظات: يجب استشعار الجميع لمتطلبات المرحلة والتحرك بإخلاص وإرادة لتحقيق النجاح والتحول المطلوب”.

 

وتابع: “هناك من يستغرب كيف نخطط ونحلل الوضع الراهن ونضع الحلول في ظل ظروف استمرار العدوان والحصار وشحة الموارد، ومثل هذه التخوفات ظهرت منذ بداية العدوان وأننا غير قادرين على المواجهة، ولكن بعد ست سنوات من الصمود والإرادة تجاوزنا مراحل الخطر”.

 

نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، نوه بأن “العدوان كل يوم ينكسر ويندحر وجيشنا ولجاننا تحقق المزيد من الانتصارات”. وقال:” وبنفس الهمة والعزيمة الذي تحرك به الأبطال في جبهات المواجهة، نستطيع تحقيق الكثير للنهوض بمؤسسات الدولة على المستويين المركزي والمحلي”.

 

وأهاب الجنيد بمحافظي المحافظات والمجالس المحلية بالمديريات تحقيق التحول وقيادة معركة البناء، لما يمثل ذلك من امتداد حقيقي للدولة وملامسة واقع واحتياجات المواطنين..

 

موجهاً السلطات المحلية تكثيف العمل في محور البناء الاجتماعي كأحد المحاور الهامة في الرؤية الوطنية والتركيز على الجانب التوعوي والتعبوي كعامل رئيسي في استمرار الصمود وتحقيق النصر.

 

وأكد استعداد المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية المساهمة في النزول إلى مراكز المحافظات والمديريات والتدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والدعم الفني والتخطيط للكوادر المحلية خلال تنفيذ عملية تحليل الوضع الراهن.

 

من جانبه أوضح نائب وزير الادارة المحلية قاسم الحمران أن مرحلة تحليل الوضع الراهن من المراحل العامة التي سيبنى على أساسها تخطيط المشاريع والأنشطة في المحافظات والمديريات لخمس سنوات مقبلة.

 

وأشار إلى حرص الوحدة التنسيقية بوزارة الإدارة المحلية على حل الإشكاليات التي تواجه تنفيذ الخطة المرحلية الأولى وتحليل الوضع الراهن، خاصة جمع المعلومات والبيانات والفترة الزمنية التي يحتاجها المختصون للرفع ببيانات مكتملة ومحدثة.

 

وأكد الحمران أن محافظي المحافظات، معنيون بدرجة رئيسية عن تنفيذ الرؤية الوطنية والرفع بتقارير الإنجاز أولاً بأول .. مشدداً على ضرورة مضاعفة الجهود لتنفيذ الرؤية الوطنية بمراحلها المختلفة.

 

تخلل اختتام الورشة مداخلات ونقاشات من وكيل وزارة الإدارة المحلية محمد السنحاني، وأمين العاصمة حمود عباد ومحافظي المحافظات، وعرض لمدير مكتب التخطيط بمحافظة حجة عبدالرحمن الملحاني عن عملية تحليل الوضع الراهن.

قد يعجبك ايضا