المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الشورى يعقد اجتماعه الأول من دورة الانعقاد الثانية للعام 2020

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

عقد مجلس الشورى اجتماعه الأول من دورة الانعقاد الثانية للدورة الاعتيادية للعام الجاري 2020م، برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس.

ناقش الإجتماع بحضور وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، مقترحات محاور عمل مجلس الشورى والمحالة من عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بما يتواكب مع متطلبات المرحلة.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى تزامن انعقاد الإجتماع بالاحتفال بالعيد السادس لثورة 21 سبتمبر، والتي شارك فيها مختلف مكونات الشعب اليمني وجاءت لإستكمال تحقيق أهداف الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر من أجل امتلاك حق القرار الوطني بعيداً عن الاملاءات والولاءات الخارجية وتحقيق السلم والشراكة بين كافة المكونات السياسية.

ولفت إلى مرور ألفين يوم من الصمود الأسطوري للشعب اليمني أمام العدوان بقيادة السعودية والإمارات والذي فشل في تحقيق أهدافه المعلنة في مارس 2015م.

وتطرق العيدروس إلى حجم المؤامرة التي تستهدف المقدسات وثوابت الدين الإسلامي والتي تمثلت في توقيع الإمارات والبحرين اتفاقي سلام مع العدو الصهيوني .. مشيراً إلى معركة الصمود والثبات التي يخوضها الشعب اليمني في مواجهة العدوان.

وأشاد بحرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ على رسم خارطة طريق شكلت صمام أمان للحيلولة دون انهيار سلطات الدولة وسقوطها .. منوها بالمحاور المقترحة والمحالة من عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي والتي عكست اهتمام وتأكيد المجلس السياسي الأعلى على استمرار مجلس الشورى في تنفيذ مهامه المنوطة وفقاً للدستور والقانون.

من جانبه استعرض وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى رسالة عضو السياسي الأعلى المتضمنة مقترحات محاور عمل مجلس الشورى والدور المأمول من قبل المجلس خلال الفترة الراهنة لمواجهة العدوان والحصار ومواكبة متطلبات المرحلة نظراً لما يمتلكه المجلس من خبرات وكفاءات مؤسسية في مختلف المجالات.

وأكد أبو حليقة على ترجمة تلك المقترحات من خلال تشكيل لجان إعداد الخطط اللازمة لتنفيذها وفقاً لبرامج مزمّنة.

فيما أكدت مداخلات أعضاء مجلس الشورى أهمية استيعاب تلك المقترحات ضمن برامج عمل مجلس الشورى التنفيذية بما يواكب متطلبات المرحلة.

وأشاروا إلى أن ذلك يتطلب من المجلس ولجانه الدائمة وأمانته العامة العمل كلاً بحسب مهامه وإختصاصاته لعكس تلك المقترحات على الواقع .. مشددين على ضرورة تعاون الجهات ذات العلاقة والتنسيق لإنجاح الإسقاط العملي لتلك المحاور على الواقع.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي، تضم في عضويتها كلاً من وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى ورؤساء ونواب ومقرري لجان المجلس الدائمة وأمين عام المجلس، لدراسة المقترحات المقدمة من عضو المجلس السياسي الأعلى وإعداد آلية مزمنّة لعكسها على الواقع بما يلبي متطلبات المرحلة مع مراعاة المقترحات السابقة المقدمة من لجان المجلس بهذا الخصوص ورفعها إلى هيئة رئاسة مجلس الشورى.

هذا وسيواصل مجلس الشورى اجتماعاته لمناقشة تقريري لجنة الزراعة والأسماك والموارد المائية حول “الوضع الراهن للقطاع السمكي ومظلومية الصيادين جراء استمرار العدوان”.

قد يعجبك ايضا