المصدر الأول لاخبار اليمن

نجاة خطيب جامع العيسائي من محاولة اغتيال في تعز ومقتل تربوي في حزب الإصلاح

//تعز//وكالة الصحافة اليمنية//

تعرض إمام وخطيب جامع العيسائي وسط مدينة تعز القديمة اليوم الجمعة إلى إصابات خطيرة أدخل على إثرها غرفة العناية المركزة إثر محاولة عناصر مجهولة مسلحة اغتياله عقب خروجه من أداءه صلاة الجمعة, فيما قتل شخص آخر كان إلى جواره وسط عامة الناس.

وأكد مراسل وكالة الصحافة اليمنية  في تعز أن مسلحون مجهولون يرتدون (أقنعة) كانوا يستقلون دراجة نارية أطلقوا وابلاً من الرصاص الحي على خطيب جامع العيسائي  يدعى عمر دوكم في منطقة الأجنينات، عقب خروجه من مسجده، وأصابوه إصابة خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى الثورة العام في المدينة.

مشيراً أنه أدخل العناية المركزة وأن حالته الصحية حرجة وبالغة الخطورة, مؤكدا أن عدة رصاصات اخترقت جسد الاستاذ دوكم توزعت في بطنه وصدره ورجله.

وأوضح مراسلنا أن القيادي التربوي  في حزب الإصلاح رفيق سعيد الأكحلي لقي مصرعه على الفور برصاص المسلحين والذي كان  يتواجد بجوار “دوكم” إثر الأعيرة النارية التي أصابته.

وتشهد المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المسلحة الموالية للإمارات والسعودية فوضى أمنية عارمة وتتسع رقعة الاغتيالات والتصفيات داخل الفصائل, وتعد الحادثة هي الأولى في مدينة تعز، بعد أن انتشرت في عدن بصورة مخيفة.

قد يعجبك ايضا