المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام ورشة العمل الخاصة بالمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية بشعوب 

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتمت اليوم بمديرية شعوب ورشة العمل للمرحلة الثانية من برنامج الرؤية الوطنية الشاملة “مرحلة تحليل الوضع الراهن” التي نظمتها الإدارة العامة للتخطيط والتعاون الدولي على مدى يومين .

وفي اختتام الورشة التي اقيمت  تحت شعار” الرؤية الوطنية ليست وعدا بل تحد مشترك ومسؤولية مشتركة” بمشاركة اعضاء الهيئة الإدارية  و مدراء المكاتب التنفيذية أكد مدير عام المديرية العميد مهدي غالب عرهب على  أهمية اضطلاع مدراء  المكتب التنفيذية  بدورهم في تحليل الوضع الراهن والخروج برؤية وخطة شاملة لإعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية .

ولفت إلى ضرورة  الرفع بالتقارير وفقا للنماذج المعدة خلال الأيام القادمة لإيجاد رؤية شاملة وفق تخطيط استراتيجي سليم يكفل الارتقاء بمستوى أداء المكاتب التنفيذية بالمديرية .

واستعرض الاستشاري في الوضع الراهن للرؤية الوطنية  الأخ محمود الحرازي برامج  تنفيذ المرحلة الثانية بتحليل الوضع الراهن  بالمديرية  بجميع مكاتبها التنفيذية  للوصل إلى عملية التخطيط المشترك بما يعود  بالنفع على المديرية من جميع الجوانب الخدمية والمجتمعية .

وكذا استعراض نماذج تقييم الوضع الراهن  لجميع  المكاتب المعنية بتحليل البيئتين الداخلية والخارجية وتحليل نقاط الضعف والقوة والفرص التحديات وكذا تحديد القضايا الحرجة على مستوى المديريات والعمل على كيفية إعداد تقرير الوضع الراهن لكل مديرية .

قد يعجبك ايضا