المصدر الأول لاخبار اليمن

عريقات للعرب: مهّدوا للتطبيع دون الإساءة للنضال الفلسطيني

متابعات // وكالة الصحافة اليمنية //

قال صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن بإمكان من يريد التمهيد للتطبيع مع إسرائيل، أن يفعل ذلك، دون الإساءة للشعب الفلسطيني.

وأضاف في تغريدة على حسابه في تويتر “من يريد من العرب تقديم أوراق اعتماد لواشنطن أو غيرها، أو يريد أن يمهد للتطبيع مع إسرائيل، يمكنه فعل ذلك دون التشهير بالشعب الفلسطيني ونضاله الأسطوري”

ارجو من الكل الفلسطيني ان لا يمس بالرموز السيادية للدول العربية وغيرها.من يريد من العرب تقديم اوراق اعتماد لواشنطن او غيرها،او يريد ان يمهد للتطبيع مع اسرائيل،يمكنه فعل ذلك دون التشهير بالشعب الفلسطيني ونضاله الاسطوري.باستطاعة اي دولة ان تقول مصالحي تتطلب التطبيع مع اسرائيل.

وأضاف “باستطاعة أي دولة أن تقول: مصالحي تتطلب التطبيع مع إسرائيل”.
وجاءت تغريدة عريقات، بعد هجوم أمين مجلس الأمن الوطني السعودي السابق، الأمير بندر بن سلطان آل سعود، على القيادة الفلسطينية.

 

سألني احدهم هل ترد على سمو الامير بندر ؟ فأجبت لا.اما على صعيد موظف صغير ارسال صغير ، والكوفية فى مؤتمر مدريد ، ارجو من سمو الامير ان يتذكر جيدا ما حصل ، وهناك وثيقة شخصية قدمتها له، عن مسألة قام بها والدي عام ١٩٣١. ثم لماذا خلع سمو الامير الكوفية الحمراء فى اليوم الثاني للمؤتمر

وقال بن سلطان، خلال المقابلة “من الصعب الوثوق بالقيادة الفلسطينية، بعد نكران الجميل من قبلهم”.
وجاء هجوم المسؤول السعودي، خلال ثلاث حلقات متلفزة بثت قناة العربية السعودية أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء.

 

قد يعجبك ايضا