المصدر الأول لاخبار اليمن

الوفد الوطني يجري سلسلة من اللقاءات مع سفراء الصين والاتحاد الأوروبي وهولندا لدى اليمن

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

ناقش الوفد الوطني المفاوض، اليوم الجمعة، مع سفير الاتحاد الأوروبي وسفير مملكة هولندا لدى اليمن ، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وقال محمد عبدالسلام رئيس الوفد الوطني، ناقشنا مع سفير الاتحاد الأوربي لدى اليمن تم خلاله مناقشة الإعلان المشترك والوضع الإنساني وتبادل الأسرى وسفينة صافر والتصعيد العسكري، والقيود والعراقيل التي تفرضها دول التحالف بحق الشعب اليمني الصامد.

وأشار عبدالسلام، إلى أن الوفد اليمني المفاوض ناقش مع السفير الهولندي لدى اليمن، الجوانب المتعلقة بحقوق الإنسان خاصة وأن هولندا متابعة للملف اليمني في مجلس حقوق الانسان وأكدنا انه لا جرائم في زمننا المعاصر أفظع وأقسى من تلك الجرائم التي ترتكبها قوى التحالف وأدواتها بحق الشعب اليمني.

وقال عبدالسلام، ذكرنا  هولندا بذكرى مجزرة الصالة الكبرى التي حدثت في مثل هذا الأسبوع من العام 2016 وأننا ندرك أن بعض الدول تميل للحسابات السياسية والاقتصادية على حساب الموقف الحقيقي من الإنسانية والقمع والقتل وأنها تتماهى مع دول التحالف، رغم ادراكها التام أن تحالف الحرب على اليمن ارتكب مجازر لا تحتاج الى تحقيق ولا يلابسها أي غموض واعترف بها التحالف ذاته وقدم لها تبريرات سخيفة وتافهة لا ترقى للتشكيك فيها فضلا عن نفيها أو محو آثارها كما حدث في مجزرة طلاب ضحيان وغيرها من المجازر المختلفة.

وأضاف عبدالسلام أنه  تم النقاش مع هولندا بخصوص الإعلان المشترك الذي ترعاه الأمم المتحدة وغيرها من الجوانب ذات الصلة بالشأن الإنساني والمسار العسكري .

وكان الوفد الوطني المفاوض، التقى في وقت سابق السفير الصيني لدى اليمن، العلاقات الثنائية بين الشعبين اليمني والصيني، ومستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والعسكرية والإنسانية على الساحة اليمنية.

قد يعجبك ايضا