المصدر الأول لاخبار اليمن

أرملة محافظ عدن الأسبق تطالب بإعادة التحقيق في جريمة اغتياله وتكشف تفاصيل حول الجناة

عدن/وكالة الصحافة اليمنية//

جددت كوثر شاذلي، أرملة محافظ عدن الأسبق جعفر محمد سعد ونائبة رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي مطالبتها بضرورة إعادة التحقيق في اغتيال زوجها.

وقالت انها ماتزال تطالب بإعادة التحقيق في جريمة اغتيال زوجها وأن اعلان تنظيم داعش عن تبني جريمة اغتياله بسيارة مفخخة ليس مقنعا لأن هناك من يمكنه تبني الجريمة باسم التنظيم.

وأكدت في حوار مع برنامج بلا قيود على قناة بي بي سي عربية ان أسباب اصرارها على إعادة التحقيق في الجريمة السياسية التي استهدفت زوجها يعود إلى اعلان القيادي في الانتقالي شلال على شائع مدير أمن عدن السابق الموالي للإمارات عن إلقاء القبض على قتلة جعفر ورفضه الإفصاح لها عن هويتهم واكتفائه بالقول لها عند مقابلتها له أنه سلمهم للتحالف وغير قادر على الكشف لها عن هويتهم.

وأكدت شاذلي ارملة محافظ عدن الأسبق ان جريمة اغتيال زوجها جريمة لوجستية وليس حادث قتل عابر برصاصة وإنما بسيارة مفخخة اركنت في طريقه دون معرفة احد واستدعت تخطيطا لوجستيا، الأمر الذي يستدعي إعادة التحقيق في تلك الجريمة.

يذكر أن محافظ عدن المحتلة الأسبق جعفر محمد سعيد أغتيل في 6 ديسمبر 2015 عقب تعيينه بشهرين فقط وكان من ضمن الذين دعوا لاخراج قوات الاحتلال الاماراتية والسعودية من محافظة عدن.

وتبنت داعش عملية اغتياله بتفجير سيارة مفخخة لدى مرور موكبه بالتواهي.
وتشهد عدن منذ نحو 6 سنوات وحتى اليوم انفلاتا امنيا غير مسبوق فضلا عن تزايد جرائم الاغتيالات والقتل والتصفيات الجسدية والمواجهات المسلحة بين مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا ومليشيات هادي المدعومة سعوديا .

 

 

قد يعجبك ايضا