المصدر الأول لاخبار اليمن

“ريان” يشن هجوما على الملك سلمان ويتهم السعودية بوأد القضية الفلسطينية

وكالة الصحافة اليمنية

شن الإعلامي المعروف بقناة الجزيرة المذيع جمال ريان هجوما لاذعا على النظام السعودي موجها العديد من الانتقادات للملك سلمان وولي عهده.

وأتهم الإعلامي جمال ريان في تغريدات له على حسابه في “تويتر” النظام السعودي بالمشاركة في قتل الفلسطينيين ووأد القضية الفلسطينية  والتطبيع مع الاحتلال في صفقة عقدها “ابن سلمان” مع “ترامب” مقابل تثبيت أركان انقلابه الناعم.

تغريدات جمال ريان أثارت حفيظة امراء آل سعود الأمر الذي دفع الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود لشن هجوم عنيف على الإعلامي جمال ريان، ردا على تغريداته.

وكان “ريان” قد تساءل أمس، الجمعة، تزامنا مع مسيرة العودة الكبرى، عن دور الملك سلمان بن عبدالعزيز، في نصرة الفلسطينيين الذين هبّوا في مسيراتٍ ضخمة بعشرات الآلاف الى الحدود بين غزة والأراضي المحتلة.

وقال “ريان” في تغريداته : “اين هو زعيم العالم الاسلامي الملك سلمان من تساقط الشهداء والجرحى الفلسطينيين المسلمين وهم يدافعون عن شرف الامة ؟”.

وتساءل الاعلامي الفلسطيني في تغريدةٍ ثانية: “لماذا تقاتل فلسطين عن العرب بالوكالة؟ وتحرس الاقصى بالوكالة؟ وتحمي شرفهم بالوكالة ؟ وتحفظ عروبتهم بالوكالة؟”.

تغريدات “ريان” أثارت جنون الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، فتوجه بسب “ريان” واتهم عائلته بالخيانة قائلا: “السعودية العظمى معروف مواقفها  اتجاه اهلنا في فلسطين السؤال؟ اسأل أباك و جدك سماسرة الاراضي الذين باعوا  أراضيهم وشرفهم لليهود وقرايبك الذين يعملون بإسرائيل.”

وتابع هجومه في تغريدته محاولا التغطية على فضيحة التطبيع وخيانة النظام السعودي بقوله: ”المحاولة اليائسة الغبيه انتهت والشعوب وعت وعلمت من هم المتاجرون بقضايا الامه ومن هم الصادقون الى مزبلة التاريخ انت ومن خلفك”.

وارتقى (16) فلسطينيا وأصيب أكثر من (1500) آخرين بجراح متفاوتة في اليوم الأول من مسيرة العودة الكبرى والتي ستتواصل حتى الـ15 من مايو (ذكرى النكبة).

ففي قطاع غزة استشهد 16 مواطنا وأصيب 1517، فيما أصيب 101 مواطن في الضفة الغربية في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com