المصدر الأول لاخبار اليمن

سفير أمريكي سابق في الرياض: السعوديون متعصبون ويريدون تدميرنا

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

تضمنت رسائل الوزيرة الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون والتي نشرتها وزارة الخارجية بعد رفع السرية عنها رسالة للسفير الأمريكي السابق في السعودية تشاس فريمان مؤرخة بـ12 فبراير 2010م.

وحمل كلام السفير الأمريكي تصريحات صادمة بخصوص السعودية حيث قال بأنها بلد متعصب يتحكم بأسعار النفط العالمية، ثراءهم فاحش وضد المرأة وغير ديمقراطيين يكرهون قيمنا ويريدون تدميرنا كما نسمع على الراديو..
مضيفًا بأنهم كأمريكيين لهم الحق بتكوين رأي صارم على أسس قليلة وبلا معرفة، وأضاف عندما قدم الغرب إلى السعودية لم نأت كمدافعين عن تفوقنا الثقافي المفترض بل كمساعدين مدفوعي الأجر، ونتيجة لذلك يقول البعض إن السعودية تنظر إلى العالم مقسما إلى قائمتين أساسيتين، الأولى السعوديين، والثانية موظفين محتملين.. النظام الحكومي مبني على الثقافات القبلية والإسلامية بدلا عن المثال الأوروبي”.

ومازالت إدارة “دونالد ترامب” تحافظ على دعمها القوي لولي العهد السعودي الأمير “محمد بن سلمان”، رغم قيامه بعدد لا يحصى من القرارات والأفعال التي تتعارض مع المصالح والقيم الأمريكية، وكان أبرزها قتل الكاتب الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” في القنصلية السعودية بإسطنبول عام 2018.

قد يعجبك ايضا