المصدر الأول لاخبار اليمن

الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي: التحالف يؤجج الصراع في المحافظات الجنوبية ويستغل ثرواتها

صنعاء / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي ـ اليمن، محمد محمد الزبيري، الأحزاب والقوى السياسية اليمنية، إلى تحقيق الاصطفاف الوطني، مضيفاً أن على الأحزاب تغيير الأهداف التي نشأت من أجلها، وأن تراجع برامجها وثقافتها وبلورة مفاهيمها السياسية، وفقا للمتغيرات الراهنة على المستوى المحلي والعربي.

 

وقال الزبيري في تصريح لـ”وكالة الصحافة اليمنية”: “إن التحالف يتجه نحو المزيد من تمزيق المحافظات الجنوبية، عبرتمويل الصراعات وتأجيجها عن طريق المكونات والقوى السياسية لضرب واستهداف النسيج الاجتماعي”.

 

وأضاف الزبيري أن التحالف أصبح يعبث بمقدرات وثروات المحافظات الجنوبية لصالحه، وسط معاناة الأهالي الذين يفتقدون لأبسط الخدمات الأساسية من الصحة والكهرباء والتعليم والمياه.

 

وبين الزبيري أن تحالف العدوان يستغل ورقة الحرب على اليمن، لتحقيق مصالحه الاقتصادية والعسكرية والسياسية، وسط إدراك القيادات السياسية والعسكرية من المرتزقة  لما يقوم به التحالف في تدمير الوطن.

 

مؤكدا أن انتصار الجيش واللجان الشعبية في معركة مأرب، سيغير قاعدة التوزان على المستوى الإقليمي، وسيضع حدا للمشروع الصهيوني في المنطقة العربية.

 

مشيرا إلى أن الوضع السياسي والعسكري في المنطقة العربية يشهد تآمرا يختلف عن كل المراحل التاريخية السابقة؛ لتمزيق جسد الأمة، لاسيما بعد إعلان بعض الأنظمة الخليجية عن العلاقات الرسمية مع الكيان الصهيوني خلال الأيام الماضية.

 

وأعتبر الزبيري أن الصراع في الساحل الغربي بين قوات “طارق عفاش” الممولة إماراتيا، ومسلحي “حزب الإصلاح”، الموال لقطر وتركيا، بغرض السيطرة على مضيق باب المندب، الذي يتحكم بطرق التجارة العالمية، يصب في مصلحة الكيان الصهيوني المتواجد بقواعده العسكرية في البحر الأحمر.

 

 

قد يعجبك ايضا