المصدر الأول لاخبار اليمن

روحاني : 10 سنوات من الحظر الجائر تنتهي الأحد القادم

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني انه سيعلن الاسبوع القادم للشعب الايراني خبرا سارا ويبارك لهم انتهاء 10 سنوات من الحظر التسليحي الجائر الذي سيرفع يوم الاحد القادم .

واضاف روحاني في كلمته بجلسة مجلس الوزراء صباح اليوم الاربعاء ان إيران دخلت صراعا مع اميركا خلال السنوات الاربع الماضية بشأن هذا الموضوع ، وطوال هذه المدة طرقت امريكا كل الأبواب لكنها فشلت فشلا ذريعا في كسب التأييد لتمديد الحظر التسليحي على الجمهورية الاسلامية في إيران .

وأعتبر روحاني ان هذا الانجاز تحقق بفضل الدبلوماسية الايرانية ، موضحا ان رفع الحظر التسليحي هو أحد نتائج الاتفاق النووي ، وبالتالي فأننا واعتبارا من يوم الاحد القادم نستطيع شراء السلاح من أي بلد نشاء ونبيعه الى أي بلد نشاء.

ووصف روحاني حكام البيت الابيض بالاشرار، وقال ان تداعيات الشرور الامريكية لم تنحصر بالشعب الايراني بل تعدته الى العديد من الشعوب ومن بينها الشعب الافغاني ، مشيرا الى ان مسؤولي البيت الابيض يعلنون كل يوم انهم سيحققون الأمن والاستقرار في افغانستان لكن هذه المزاعم تتلاشى عندما ننظر من الذي يسيطر على غرب وشرق افغانستان ، ومن خلق هذه الظروف الخطيرة التي تواجهنا في هذا البلد.

وتابع قائلا : لقد رأينا ماذا فعل اولئك الذين زعموا انهم جاءوا الى المنطقة للقضاء على “داعش”، في حين ان شعبي العراق وسوريا المضحين هما من قضى على “داعش” بمساعدة خبرائنا.

(المصدر : العالم)

قد يعجبك ايضا