المصدر الأول لاخبار اليمن

طقس بارد وجاف يشمل صنعاء وأربع محافظات أخرى

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس البارد والجاف واحتمال هطول أمطار متفرقة على عدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات القادمة.

ونبه المركز في نشرته الجوية اليوم الخميس ، المواطنين في المحافظات الصحراوية والجبلية والهضاب الداخلية من الاجواء الباردة والباردة نسبيا.

وحذر مركز الأرصاد من فوارق درجات الحرارة ما بين ساعات الليل والنهار وينصح بضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة .

 

وفيما يلي تفاصيل نشرة الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة :

المرتفعات الجبلية :

طقس بارد وجاف اثناء الليل وساعات الصباح الاولى خاصة في محافظات (صعده ،عمران ،صنعاء ،ذمار، البيضاء، واجزاء من إب ) ومشمس نهارا ولا يستبعد ان تتكون خلايا متفرقة من السحب الركامية الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على اجزاء من سلسلة المرتفعات الغربية وخاصة الجنوبية الغربية وكذلك المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية :

اجواء صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب المنخفضة وهطول امطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية الغربية خاصة سواحل (عدن ولحج ) وكذلك على السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة خاصة على السواحل الغربية و مدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 15 الى 22 عقدة  .

المناطق الصحراوية :

قس بارد نسبيا وجاف ليلاً ومشمس نهارا، والرياح خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال على اجزاء متفرقة منها.

أرخبيل سقطرى:

اجواء غائمة جزئياً مع احتمال هطول امطار خفيفة متفرقة.

قد يعجبك ايضا