المصدر الأول لاخبار اليمن

تأهيل 50 موظفا من البريد في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب لموظفي البريد

صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

 نظمت اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالتعاون مع الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي بصنعاء دورة تدريبية خاصة في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

تهدف الدورة التي تستمر أربعة أيام إكساب 50 مشاركاً من كوادر الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي مهارات ومعارف تتضمن المفاهيم الأساسية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطرها ودورة وحدة جمع المعلومات المالية ومؤشرات الاشتباه والإبلاغ عن العمليات المشبوهة والتزامات الهيئة العامة للبريد في مجال المكافحة وتقنيات التحليل المالي وخطواته وانواعه .

وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد علي مرغم الى أن خطورة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تتطلب تأهيل مستمر لكوادر الهيئة العامة للبريد بحكم ارتباطهم بالتعاملات المالية والبريدية.

ولفت إلى أن البريد يعمل بالتنسيق مع اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال لتأهيل كوادر البريد المختصين في الجانب المالي والقانوني والخدمات البريدية وتطوير قدراتهم واطلاعهم على التطورات الجديدة المتعلقة بالأساليب والاتجاهات العامة لعمليات غسل الأموال بما يمكنهم من القيام بواجباتهم وزيادة كفاءتهم في الامتثال الدقيق بالقواعد والنظم المقررة للمكافحة.. لافتا إلى أن هذه الدورة التدريبية الثانية لكوادر البريد حيث كانت مشاركة الدورة الأولى من جميع مكاتب البريد في المحافظات.

وثمن مرغم جهود اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال في تنفيذ برنامج تدريبي خاص بمكافحة غسل الأموال لكوادر البريد وفي كافة الجهات الحكومية والخاصة بما يعزز من جهود بلادنا في عمليات مكافحة هذه الجرائم.

وحث المشاركين في الدورة على الاستفادة من المادة التدريبية وتطبيقها في واقعهم العملي.

بدورة أكد نائب رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الارهاب نبيل المنتصر أن اللجنة تولي اهتمام كبير بالهيئة العامة للبريد باعتباره إحدى المؤسسات المالية المهمة.

وأوضح بأن البريد يقع على عاتقه مسئولية كبيرة في تطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع البريد وقطاع الوفير البريدي كونه من القطاعات المستهدفة بعمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وطالب المنتصر من كوادر البريد التحلي باليقظة في أعمالهم والتحري في العمليات التي تتم عبر الطرود البريدية الواصلة إلى بلادنا.

واعتبر جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب من الجرائم المنظمة والتي برزت بقوة خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين وساعد على انتشارها التطورات الهائلة التي شهدها العالم في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والانترنت والتي تؤثر على الأمن والسكينة العامة وتستهدف استقرار المجتمعات.

واستعرض جهود اللجنة الوطنية في عمليات تدريب وتأهيل كوادر كافة الجهات و تنفيذ البرامج التدريبية والتوعوية لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة مكافحة الجريمة المنظمة وخاصة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

كما تطرق إلى جهود التنسيق بين اللجنة وكافة الأجهزة المعنية بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وبما يسهم في التصدي لهذه الجرائم وصد الأخطار المحدقة بالنظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com