المصدر الأول لاخبار اليمن

احتجاجات في لندن تطالب بمقاطعة إسرائيل

وكالة الصحافة اليمنية

نظمت حملة النصر للانتفاضة في بريطانيا ومنظمات أخرى احتجاجا في لندن في ذكرى يوم الأرض، دعت خلالها إلى مقاطعة الشركات والبنوك البريطانية المتعاملة مع اسرائيل واقيمت وقفة احتجاجية أمام “السفارة الإسرائيلية” دعما لحق العودة وتحرير الأسرى الاطفال لدى كيان الاحتلال.

وأعلن المحتجون تأييدهم لخيار المقاطعة وطالبوا بوقف الدعم البريطاني للكيان “الإسرائيلي”، وقال يوسف قنديل ناشط فلسطيني من مؤسسي حركة التضامن مع فلسطين ان هذه الوقفة الاحتجاجية هي جزء من وقفات متعددة في حملة مقاطعة المؤسسات الصهيونية

واكد توبي هاربيرسون  من حملة النصر للانتفاضة “نعلن احتجاجنا ضد الشركات البريطانية المستمرة في دعم “إسرائيل” وقد رأينا بالأمس مشاهد فضيعة في غزة قتل فيها سبعة عشر مواطنا احتجوا ضد الاحتلال والقمع. ونحن هنا نعبر عن تضامننا ونواجه الصهيونية هنا في بريطانيا”.

وتشمل المقاطعة مجمعات تجارية  وشركات وبنوكا بريطانية، لثنيها عن مواصلة دعمها الكيان الإسرائيلي المحتل.

كما أكد المحتجون دعمهم للانتفاضة الفلسطينية وطالبوا الحكومة البريطانية بوقف دعمها للاحتلال..  في ظل معاناة أصحاب الأرض من ممارساته التعسفية.

وقال جيم كورن ناشط حقوقي ايرلندي:” أنا من الجمهورية الايرلندية وقد جئت للتعبير عن قلقي مما يحصل حاليا للفلسطينيين”

كما اوضحت زينة عبد اللطيف  وهي ناشطة بريطانية من أصل فلسطيني بان “إسرائيل” تحتل الآن جميع الضفة الغربية أو تقريبا. وعلينا أن نقول لحكومتنا البريطانية كفى وأن توقف دعم “إسرائيل” بالمال.

وكان أحد المطالب في هذه التظاهرة.. إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين أيضا.. وبينهم مئات الأطفال الذين يعتقلون سنويا..

قد يعجبك ايضا