المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل الاحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى المولد النبوي الشريف

تقرير/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

تتواصل الاحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات .

ففي العاصمة صنعاء نظم المجلس الطبي الأعلى اليوم فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

في الفعالية أشار رئيس المجلس الدكتور مجاهد معصار إلى أهمية إحياء هذه المناسبة بما يليق بعظمة ومكانة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لدى اليمنيين.

وفي ذمار نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية والمعهد العالي لتأهيل المعلمين  اليوم فعالية خطابية بمناسبة بذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة وتنشئة الأجيال على الاقتداء بسيرة النبي عليه الصلاة والسلام وغرس قيمه ومبادئه في نفوسهم.

كما أحياء مكتب الأوقاف بمديرية عتمة بالتعاون مع أبناء مخلاف بني بحر فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله افضل الصلاة وازكى التسليم.

وفي الفعالية اكد مدير عام مديرية عتمة عبدالمؤمن الجرموزي بأن مناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم هي مناسبة عظيمة وعزيزة على قلوبنا ولها أهمية كبيرة في واقعنا العملي نحن اليمنيين والمسلمين أجمع .

ولفت إلى حاجة الأمة في الظروف الراهنة للعودة لكتاب الله والتمسك بنهج النبي عليه وعلى آله الصلاة والسلام والاقتداء به والتأسي والتحلى بمكارم الاخلاق والشجاعة والبذل والعطاء.

فيما أشار مدير عام مكتب الأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله الجرموزي بأن احياء هذه الذكرى يجسد إرتباط اليمنيين بالنبي الأعظم وبرسالته التي خصه الله بها ، مؤكدا اهمية دور الخطباء والمرشدين في إحياء هذه المناسبة وإحياء مكانتها في القلوب والمشاركة الفاعلة على المستوى المحلي والمركزي.

حضر الفعالية اعضاء السلطة المحلية والتنفيذية والمكتب الإشرافي والقيادات التربوية والخطباء والمرشدين والشخصيات الأجتماعية.

وفي محافظة صنعاء نظم مكتب الصحة ومستشفى مديرية صعفان الريفي اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية أشار مسئول الأنشطة الصحية بالمديرية الدكتور محمد العرجزي إلى عظمة ذكرى المولد وأهمية الاقتداء برسول الأمة عليه الصلاة والسلام.

من جانبه أوضح مدير الخدمات الطبية بمستشفى صعفان الدكتور أكرم الكمالي أن أهمية هذه المناسبة تكمن في التذكير بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام وسنته العطرة.

الى ذلك نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية الحيمة الداخلية اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وتناولت الفعالية دلالات محاولات تغييب الأمة عن نبيها وضرورة الصحوة الدينية لمواجهة المخاطر بتأكيد التمسك بقيم وتعاليم الرسول واتباع هديه ومنهجه.

وفي تعز نظمت الهيئة النسائية لأنصار الله بالتنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة اليوم فعالية ثقافية في ذكرى المولد النبوي.

وألقيت خلال الفعالية كلمات أشارت في مجملها إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية، لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ومنهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

الى ذلك نظم مكتبا الأوقاف والإرشاد بمديريتي شرعب السلام وماوية اليوم لقاءً موسعاً للخطباء والمرشدين بعنوان “الدور الرسالي للمسجد” في إطار فعاليات ذكرى المولد النبوي.

وفي اللقاء ألقيت كلمات أكدت ضرورة اغتنام هذه المناسبة الدينية العطرة في التمسك بأخلاق الرسول الأعظم والسير على نهجه والتأسي به قولاً وعملاً.

قد يعجبك ايضا