المصدر الأول لاخبار اليمن

التفاصيل الكاملة لمخطط اغتيال المرشح الرئاسي الأمريكي جو بايدن

واشنطن/وكالة الصحافة اليمنية//

قالت السلطات الفيدرالية الأمريكية إنها اعتقلت شاباً يبلغ من العمر 19 عاماً بتهمة رسم مخطط لاغتيال المرشح الديمقراطي للرئاسة، جو بايدن.

وكشفت السلطات أنها اعتقلت ألكسندر هيليل تريسمان في ولاية نورث كارولاينا، وقالت إنّ المتهم مكث في فندق يبعد أربعة أميال فقط من منزل بايدن في ولاية ديلاوير.

وأفادت الشرطة أنّ الشاب يسكن في ولاية نيوهامشير، وأنه بدأ برسم مخططه بعد أن أصبح من الواضح في مارس الماضي أن بايدن سيكون المرشح الديمقراطي للرئاسة.

ووفقاً لوثائق المحكمة الفيدرالية، فقد لفت المتهم انتباه السلطات بعد أن تساءل على وسائل الاعلام الاجتماعية ما إذا كان عليه قتل جو بايدن، وبالنسبة للسلطات، لم يكن التهديد مدعاة للخمول.

وقامت الشرطة بتفتيش شاحنته لتعثر على أربع بنادق ومسدس عيار 9 ملم ومواد متفجرة وكُتب عن صنع القنابل إضافة إلى نصف مليون دولار، من المعتقد أنه حصل عليها من الميراث.

وبحث الشاب على الإنترنت عن عنوان منزل بايدن ونظارات للرؤية الليلية.

وجاءت هذه التفاصيل ضمن أمر أصدره قاضي الصلح الفيدرالي في وقت سابق من هذا الشهر يحدد سبب بقاء تريسمان في الحجز.

وكانت هيئة من المحلفين قد وجهت لتريسمان اتهامات سابقة منفصلة في سبتمبر/ أيلول الماضي باستغلال الأطفال في المواد الأباحية.

ويوجه تريسمان اتهامات إضافية تتعلق بالمؤامرة المزعومة، ومن غير الواضح ما إذا كان هذا الحادث هو التهديد الوحيد ضد بايدن، إذ تسربت معلومات عن رجل من ولاية ماريلاند كتب رسالة هدد فيها بقتل نائب الرئيس السابق بايدن ونائبته كامالا هاريس.

وقد تم القبض على تريسمان، الذي تعود أصوله إلى مدينة سياتل، بعد أن أبلغ صراف في بنك بمنطقة كانابوليس بولاية نورث كارولاينا عن سيارة فورد بيضاء مهجورة في موقف للسيارات، وعندما وصلت الشرطة، وجدت العديد من البنادق وصناديق الذخيرة.

وقالت السلطات إنه اشترى الأسلحة من أربع ولايات على الأقل.

قد يعجبك ايضا