المصدر الأول لاخبار اليمن

الحديدة .. قحيم يدشن مشروع تحسين شبكة مياه حي الزعفران في الحالي

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم المرحلة الأولى من مشروع تحسين وتمديد شبكة المياه لحي الزعفران في مديرية الحالي .

يتضمن المشروع الذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، توريد ومد أنابيب بلاستيكية بطول 12 ألفاً و 500 متر طولي وبأقطار مختلفة ( 110 مم – 90 مم- 40مم- 25مم) إضافة إلى توريد وتركيب محابس إغلاق وتحكم ومحابس الهواء والغسيل، واستبدال التوصيلات المنزلية وعدادات المياه لعدد ألف و 254 توصيلة ، وكذا الربط والفصل لبعض الخطوط القديمة في الشبكة بعد الردم والسفلتة.

وفي التدشين أشاد قحيم، بجهود مؤسسة المياه في تنفيذ مشاريع تصب في خدمة المواطنين، في إطار الفعاليات والمشاريع التي تنفذ في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد قحيم حرص قيادة المحافظة على توفير الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين وفي مقدمتها المياه والكهرباء، وتذليل كافة الصعوبات التي تساهم في استمرارها.

بدوره أوضح مدير عام المؤسسة عبد الرحمن اسحاق أن تكلفة المشروع الجاري تنفيذه حالياً تصل إلى 79 مليوناً و 349 ألف ريال، بتمويل ذاتي ودعم من منظمة اليونيسف .. مشيرا إلى أن مدة تنفيذ المشروع محددة بـ 90 يوماً .

وأشار إلى أهمية المشروع في تخفيف معاناة سكان المنطقة وتحسين المستوى الصحي والبيئي من خلال زيادة كمية المياه، وضمان وصولها نظيفة ومعقمة بمادة الكلور على مدار الساعة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com