المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة والتجارة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة.

وقدم الوزير الدرة أثناء اللقاء عرضا عن نتائج زيارته لمحافظة الحديدة، وجولته في عدد من المنشآت الصناعية بالمحافظة ..مشيرا إلى انه تم خلال الزيارة إعادة تدشين العمل بمكتب الصناعة ومكتب المنطقة الصناعية اللذين توقف عملهما نتيجة تأثر مبناهما نتيجة قصف العدوان للمباني المجاورة.

ولفت وزير الصناعة، إلى أنه أطلع على سير عملية الإنتاج بالمصانع الواقعة بالمنطقة الصناعية بالحديدة والصليف وباجل، وحث على رفع مستوى وجودة الإنتاج والالتزام باشتراطات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة حفاظا على جودة الصناعات الوطنية.

وتطرق إلى ما وصلت إليه وزارة الصناعة في سياق تنفيذها لما يخصها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وإنجازها تقرير تحليل الوضع الراهن للبدء بإعداد الخطة الخمسية 2021-2025م، بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية واللجنة الاقتصادية العليا.

وقد أثنى رئيس الوزراء، على النشاط الهام للوزارة وقيادتها ومستوى أدائها والمؤسسات التابعة لها في تنفيذ المهام الموكلة إليها المتصلة بقطاعات إنتاجية ورقابية تمس حياة المواطنين وسلامتهم.

ووجه الدكتور أبن حبتور، الوزارة بتعزيز علاقاتها مع القطاع الخاص بما يوطد من نشاطه في خدمة المواطن والاقتصاد الوطني وكذلك مواصلة نشاطها الرقابي على الأسواق لضبط أي تلاعب بالأسعار وحماية المواطن من السلع المغشوشة أو تلك المنتهية صلاحيتها.

قد يعجبك ايضا