المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش يهاجم مواقع التحالف والقاعدة في صومعة البيضاء

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

شنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم الإثنين، هجوم عسكري باتجاه مواقع قوات التحالف وتنظيم القاعدة في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.

وأفادت مصادرمحلية في محافظة البيضاء لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، شنت خلال الساعات الماضية، هجوم عسكري كبير باتجاه مديرية الصومعة، تمكنت خلاله من تطهير مناطق ومواقع كانت سيطرة قوات التحالف وعناصر تنظيم القاعدة.

وأوضحت المصادر، بأن قوات صنعاء خاضت في هجومها معارك شرسة ضد قوات التحالف وميليشيات الإصلاح وعناصر تنظيمي “القاعدة وداعش”؛ تمكنت خلالها قوات صنعاء فرض سيطرتها الكاملة على منطقة عوين وعزلة آل عبيد والتقدم باتجاه مناطق الرومية والعقلة حيث تدور حاليا معارك شرسة بين الطرفين.

 

وترتكب عناصر تنظيم القاعدة الكثير من الجرائم بحق سكان مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، حيث أقدم عناصر التنظيم الإرهابي في 15 أغسطس الماضي، على إعدام طبيب الأسنان مظهر محمد سيف اليوسفي، من أبناء محافظة تعز وصلبه أمام العامة في المركز الصحي الذي تم تفجيره في 25 أغسطس الماضي وكذا إعدام 4 مواطنين في نفس اليوم، من آل العزاني، بتهمة التخابر والتجسس.

 

وكانت قوات الجيش واللجان الشعبية، قد تمكنت في 28 أغسطس الماضي، من تطهير كامل مناطق يكلا وقيفة من عناصر تنظيمي “القاعدة وداعش”، رغم الاسناد الجوي للتنظيمات الإرهابية من طرف طيران التحالف الحربي.

 

قد يعجبك ايضا