المصدر الأول لاخبار اليمن

كورونا يتفشى بالقارة الأوروبية ودول تشدد القيود

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

تخطى أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد 47.4 مليون مصاب عالميا، يأتي ذلك في وقت تتسارع الوفيات والإصابات في عدد من البلدان وخاصة في القارة الأوروبية التي سجلت معدل قياسي بالإصابات والوفيات مع بدء فرض إجراءات مشددة وإغلاق للحد من تفشي الوباء.

وبلغ عدد المتعافين 34 مليونا و855 ألفا و220 متعافيا، في حين بلغ عدد المتوفين مليونا و300 آلاف حالة وفاة.

وتعد القارة الأوروبية المنطقة التي تشهد أسرع تفش للوباء حاليا، وجراء ذلك فرضت العديد من الدول تدابير جديدة غالبا ما يعترض عليها السكان. وقد يزداد التوتر هذا الأسبوع في إيطاليا مع قرار الحكومة عزل مدن كبيرة بدءا من ميلانو ونابولي.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، إن الحكومة ستعمل على تشديد القيود للحد من انتشار فيروس كورونا، لكنها تسعى لعدم إعادة فرض قيود عزل عام في جميع أنحاء البلاد.

وفي إسبانيا تتواصل الاحتجاجات الرافضة للإغلاق، إذ أوقفت الشرطة عشرات الأشخاص كانوا يتظاهرون احتجاجا على القيود الجديدة، أثناء مواجهات في مدن عدة، خصوصاً في مدريد.

وطلبت منطقة استورياس من الحكومة السماح لها بفرض إغلاق مدة 15 يوما لموجهة الموجة الثانية من كوفيد-19.

وفي ألمانيا، أغلقت قطاعات المطاعم والثقافة والترفيه اعتبارا من مساء الإثنين. وستحدد القيود الجديدة التي تستمر حتى نهاية نوفمبر/تشرين الثاني، عدد الأشخاص المشاركين في لقاءات خاصة بـ 10 من أسرتين مختلفتين.

وكالات

قد يعجبك ايضا