المصدر الأول لاخبار اليمن

أنشطة المخابرات الأمريكية تتسع في المجتمع الحضرمي

حضرموت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكدت السفارة الأمريكية أن انشطتها تزداد في أوساط المجتمع الحضرمي، عن طريق تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية، لاسيما في أوساط النساء.

 

وأوضحت تغريدة منشورة في حساب السفارة الأمريكية لدى “حكومة هادي”، أمس الأثنين، أن الملحق العسكري بالسفارة “كريس تاونسند” قدم شرحا تفصيليا في محاضرة له عن دور المرأة في الانتخابات الأمريكية، لعدد من النساء اليمنيات معظمهن من المكلا وسيئون، عبر دائرة تلفزيونية.

 

 

وأعتبرت السفارة الأمريكية أن المحاضرة التي ألقاها الملحق العسكري الأمريكي، جزء من مبادرة نسائية جديدة لدعم النساء والفتيات في اليمن.

 

وكشف التواصل المباشر بين الملحق العسكري الأمريكي حجم النشاط الاستخباري الذي تنفذه واشنطن في حضرموت، عبر منظمات تعمل لحسابها.

 

يأتي ذلك بعد زيارات متعددة للسفير الأمريكي لدى “حكومة هادي” إلى مدينة المكلا عاصمة حضرموت، متجاوزا بذلك كما يقال “الأعراف الدبلوماسية”، ليصل الحال بالسفير الأمريكي، الاجتماع مع مدراء عموم المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية بالمحافظة.

 

وأصبح مطار الريان قاعدة عسكرية أمريكية، بعد إغلاقها من قبل القوات الإماراتية في العام 2015م.

 

وتسعى الولايات المتحدة لتحقيق أهداف استراتيجية بالسيطرة على حضرموت، بما يمكنها من قطع طريق الحرير، المشروع الجديد للصين وعدد من الدول لنقل التجارة بين الشرق والغرب، الذي ترفضه واشنطن نظرا لكون ذلك سيقلل من هيمنتها على خطوط التجارة العالمية والهيمنة على معظم الدول التي تمر عبرها خطوط التجارة الدولية كاليمن ومصر على سبيل المثال.

 

 

قد يعجبك ايضا