المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات التحالف تتعرض لمذبحة وصفت بـ”الأكبر” خلال مواجهات في أطراف مدينة مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

تكبدت قوات التحالف، اليوم الأربعاء، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال المعارك التي شهدتها أطراف مدينة مأرب، والتي صنفت من خبراء عسكريين بـ”المذبحة الأكبر منذ بدء الحرب على اليمن” في 26 مارس 2015.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من التصدي لزحف كبير نفذته قوات التحالف باتجاه جبهة أطراف مديرية مدغل، سقط فيها العشرات من قوات التحالف وميليشيات الإصلاح بين قتيل وجريح.

وأضافت المصادر، بأن قوات التحالف أرسلت تعزيزات عسكرية كبيرة في محاولة منها لاستعادة المناطق التي خسرتها منذ أيام في جبهة الجدعان ومدغل.

وأوضحت المصادر، بأن قوات التحالف، تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح جراء هجوم عسكري كبير شنته من جنوب النضود باتجاه شرق وشمال مديرية مدغل شمال مدينة مأرب.

وأشارت المصادر، إلى أن الهجوم الفاشل لقوات التحالف أسفر عن مصرع واصابة العشرات من قيادات وضباط قوات التحالف أبرزهم مصرع القائد العسكري أحمد حسن المشرعي، وصلاح علي حسين رفعان، وولي عبدالرحمن حسين رفعان، ومحمد سالم هندوس البريكي، وكذا إصابة حسين صالح فضان، وعبدالمجيد حسن الدويل إصابات وصفت بالخطيرة جداً.

وكان القائد العسكري في ما تسمى القوات الخاصة التابعة لقوات التحالف بمحافظة شبوة ” جهاد أحمد فرحان الباراسي ” لقى يوم أمس مصرعه مع 2 من مرافقيه في أطراف مديرية مدغل.

قد يعجبك ايضا