المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد: موجة باردة تشمل 10 محافظات والضباب يعيق سائقي المركبات في 6 محافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية مجدداً المواطنين في 10 محافظات جلبية من الأجواء الباردة نسبياً خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر خلال الساعات القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم السبت ، أن الطقس البارد يشمل المناطق الجبلية في محافظات لمحافظات (صعدة ،عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع ) واجزاء من الهضاب الداخلية والمناطق المرتفعة من محافظات (اب ، لحج ،أبين وتعز).

ودعا المركز المزارعين في تلك المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة من موجة البرد حفاظاً على محاصيلهم الزراعية.

كما نبه مركز الأرصاد ، سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية لمحافظات ( صعده ، حجة ، المحويت ، ريمة ، إب وتعز ) من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب.

وتوقع المركز أن يكون الطقس غائم جزئيا نهاراً ومن المحتمل تشكل السحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من المرتفعات الجبلية الشمالية الغربية.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو الى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية على السواحل الغربية في فترة ما بعد الظهر، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية معتدلة إلى قوية السرعة على الساحل الغربي و باب المندب وتتراوح سرعتها من 17 الى 27 عقدة مثيرة للأتربة والرمال، بينما تكون شمالية شرقية على خليج عدن وباب المندب معتدلة إلى نشطة السرعة ومعتدلة على الساحل الشرقي.

ولفت إلى أن الأجواء في المناطق الصحراوية تكون صحوة وباردة نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر , بينما يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً أثناء النهار.

مضيفا أن طقس أرخبيل سقطرى يكون صحو إلى غائم جزئياً بشكل عام، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة وسرعتها من 8 إلى 16 عقدة.

قد يعجبك ايضا