المصدر الأول لاخبار اليمن

تحذيرات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس خلال الـ72 ساعة القادمة    

خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الأجواء الباردة نسبياً على المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خلال الـ72 ساعة القادمة.

وأوضح المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد ، أن الطقس سيكون بارد نسبيا أثناء المساء والصباح الباكر مع احتمال تشكل الضباب خاصة على محافظات ( صعده وحجة والمحويت وريمه واب وتعز) ، ومعتدل الحرارة نهاراً مشمس الى غائم جزئيا وقد تتشكل السحب الركامية الممطرة خاصة على المناطق الشمالية الغربية.

وأشار إلى أن أجواء السواحل الغربية تكون صحوة الى غائمة جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة ، والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها من 15 الى 30 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر المركز إلى أن المناطق الصحراوية يكون فيها الطقس صحو وجاف و بارد نسبيا اثناء المساء والصباح الباكر ومشمس معتدل الحرارة نهاراً ، فيما تكون أجواء أرخبيل سقطرى ستكون صحوة غائمة جزئياً والرياح معتدلة السرعة تنشط احيانا تصل اقصى سرعة لها الى 20 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية خاصة  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر من الاجواء الباردة نسبياً.

 وحذر الصيادين ومرتادي البحر في  السواحل الغربية ومدخل باب المندب من الرياح الشديدة وارتفاع امواج البحر والذي قد يصل الى 3 امتار.

كما حذر سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية خاصة في  محافظات (  صعده وحجة والمحويت وريمه واب وتعز) من التدني قي مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب.

قد يعجبك ايضا