المصدر الأول لاخبار اليمن

العيدروس  : إحتلال جزيرة سقطرى  تهديداً جدياً للملاحة والامن الدولي

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

قال  رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أن الاحتلال السعودي الإماراتي لجزيرة سقطرى بدعم أميركي إسرائيلي، يُعتبر تهديداً جدياً للملاحة والأمن الدولي.

 

واشار العيدروس خلال ترأسه اليوم لاجتماع اللجنة التنسيقية بمجلس الشورى إلى أن احتلال المحافظات الجنوبية والشرقية يأتي تنفيذاً لأجندة استعمارية، ما يستوجب من كافة القوى الوطنية ونُخبه السياسية والثقافية توحيد المواقف والجهود لطرد الغزاة.

 

ولفت العيدروس إلى ما تضمنه التقرير السابق للجنة السياسية بالمجلس، والذي حذر في حينه من تمرير الاحتلال لمشروع تمزيق المحافظات الجنوبية والشرقية من خلال مرتزقته وأدواته، في إطار مخطط العدوان خلط الأوراق وتثبيت احتلاله.

 

من جانبهم استعرض محافظو محافظات عدن وشبوة ولحج جانباً من المعاناة التي يتجرعها أبناء تلك المحافظات جراء الممارسات المروعة لقوى الإحتلال بحق أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية ونهب الثروات والمقدرات وإغلاق المدارس وإلحاق طلبة المدارس بالجبهات عنوةً تحت ضغط الإغراء بالمال وإنهيار الخدمات.

وأكدوا أن ما يسمى باتفاق الرياض يستهدف تشريع الاحتلال وإطالة أمده واستحداث الإمارات والسعودية معسكرات للقاعدة بتلك المحافظات ومنها محافظتي لحج وشبوة.

واعتبروا البرنامج السعودي لإعادة اعمار اليمن، غطاء لاحتلال موانئ اليمن الجوية والبحرية والبرية .. مشيرين إلى أن أبناء تلك المحافظات أصبحوا اليوم أكثر وعياً وإدراكاً لحقيقة الوجه الاستعماري البغيض للاحتلال السعودي الإماراتي لأجزاء واسعة من الوطن، والذي تستر في بداياته بشعارات ما يسمى بدعم الشرعية.

كما أكد المحافظون أهمية دور الإعلام الرسمي الإذاعي والإلكتروني، في تعزيز التوعية الوطنية وكشف انتهاكات وتجاوزات قوى الاحتلال الذي عاث في الأرض فساداً .. مشددين على أهمية توحيد الطاقات وإستنهاض جهود الفعاليات الرسمية والشعبية وفئات المجتمع لطرد الغزاة الجدد، وفقاً لرؤية وطنية جامعة.

وقد أكد الحاضرون أهمية إعداد تحليل منهجي واقعي للأحداث المستجدة والتحديات في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة لبناء رؤية شاملة ينبثق منها برنامج عمل حقيقي وواقعي يشمل جميع القوى المجتمعية ويناهض وينهي الوجود العسكري للغزاة.

كما أكدوا واحدية نضال الشعب اليمني الرافض للاحتلال والوصاية العسكرية والأمنية والسياسية الخارجية.

فيما أقر  الاجتماع استمرار أعمال اللجنة التنسيقية بمجلس الشورى، تهيئةً لعقد الاجتماع بين مجلسي النواب والشورى.

قد يعجبك ايضا