المصدر الأول لاخبار اليمن

استمرار الطقس البارد .. والأرصاد يحذر المواطنين في 11 محافظة

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية باستمرار الطقس البارد والجاف على عدد من المرتفعات والمحافظات الجبلية خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

توقع المركز في نشرته الجوية اليوم ، أن يكون الطقس بارد وجاف أثناء ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية خاصة محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء و الضالع .

وأشار إلى أن الطقس سيكون بارداً نسبياً على المناطق المرتفعة من محافظات تعز، إب ، لحج، أبين، شبوة و حضرموت وأجزاء من الصحاري والهضاب الداخلية ، فيما يكون صحو الى غائم جزئياً  بوجه عام على المناطق الساحلية مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على السواحل الغربية ومدخل باب المندب، حيث تتراوح سرعتها من 10 الى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وذكر المركز أن طقس المناطق الصحراوية يكون صحو وجاف وباردا نسبياً اثناء الليل والصباح الباكر ومعتدل نهاراً، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة والرياح معتدلة السرعة تنشط احياناً تصل اقصى سرعة لها 18 عقدة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين في المحافظات الجبلية  المذكورة أعلاه من الأجواء الباردة خاصة كبار السن والمرضى والأطفال والعاملين أثناء ساعات الليل والصباح الباكر، حاثاً المزارعين على الحفاظ على محاصيلهم الزراعية.

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر في السواحل الغربية وباب المندب من الرياح الشديدة وارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا