المصدر الأول لاخبار اليمن

افتتاح معرض رواد أعمال شو للعام الثاني بصنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ومعه وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة. معرض رواد أعمال شو ، الذي تنظمة شركة شو اي كان بالعاصمة صنعاء

وخلال الافتتاح أكد عضو المجلس السياسي الأعلى جابر الوهباني ، أهمية إقامة معرض رواد الأعمال الذي يتزامن مع الأسبوع العالمي لرواد الأعمال.

وأشار إلى أن التوجه نحو ريادة الأعمال، توجه خلاق في هذه المرحلة التي تتطلب استنهاض همم الشباب .. مؤكدا أن هذا التوجه هو ما يسعى إليه المجلس السياسي الأعلى في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.

ولفت الوهباني، إلى أهمية المعرض الذي يجسد عمليا إنجازات وإبداعات الشباب اليمني الذي يتحدى كل الظروف ويواجه العدوان والحصار بالصمود والإنتاج والإبداع .

من جانبه أكد وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة، أهمية استمرار إقامة مثل هذه المعارض لرواد الأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وصولا للإنتاجي الإبداعي الذي يساهم في انعاش الإقتصاد الوطني .

وأشار إلى أن الوزارة تحرص على دعم ومساندة المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال في مختلف المجالات ..لافتا إلى أن الوزارة أقرت منذ ثلاث سنوات مجانية تسجيل العلامة والأسماء التجارية دعما منها للمبدعين ورواد الأعمال.

وأشارت المهندسة/ دعاء أحمد زبارة – عضو مجلس إدارة شركة “شو أي كان إلى أن المعرض يشتمل على العديد من الأنشطة والبرامج والجوائز العديد من الندوات وورش العمل.. مؤكدين أن المعرض حافل بالعديد من البرامج الهادفة إلى تعزيز ثقافة العمل الريادي في أوساط الشباب والمؤسسات والشركات بما يسهم في رفد الإقتصاد الوطني.

من جانبها أكدت عضو مجلس إدارة شو اي كان زعفران على المهناء أن المعرض الذي يقام للعام الثاني على التوالي يستضيف 50 مشروعا رياديا منها 18مشروع مقدم لمسابقة رواد أعمال 2020م.

المدير العام لتسويق الإلكتروني “هوبو” عمر الرضي أحد المشاركين من رواد الأعمال بالمعرض عبر عن مشروعة الذي يعد كاول سوق إلكتروني في اليمن يستهدف المواد الغذائية في المجتمع لتحقيق رؤية الدولة للحد من التلاعب بالأسعار موضحاً ان جميع المنتجات تباع للمستهلك بأسعار الشركة نفسها داعياً الجهات المختصة بدعم المشروع.
حيث القيت كلمات من ممثلي الجهات والمؤسسات والشركات المشاركة في المعرض، أكدت أهمية إقامة مثل هذه المعارض للتعريف والترويج للمؤسسات والشركات الرائدة ومنتجاتها وتبادل الخبرات والتشبيك فيما بين رواد الأعمال والشركات والمؤسسات

قد يعجبك ايضا