المصدر الأول لاخبار اليمن

اللجنة الزراعية تنفذ نزول ميداني لتعزيز دور المبادرات المجتمعية في محافظة صنعاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

بدأت اللجنة الزراعية بمحافظة صنعاء اليوم ، تنفيذ برنامج النزول الميداني للمديريات لمتابعة سير أنشطة المبادرات المجتمعية للتنمية الزراعية بالمحافظة.

وفي الزيارة لمنطقة مقولة دشن ممثلو اللجنة عبدالله الأبيض والمهندس علي القيري وعلي الجرحزي مشروع الزراعة التعاقدية بين مزارعي الثوم ومؤسسة واحة الشهداء لدعم المزارعين وتشجيع المنتج المحلي.

كما تفقدوا سد منطقة مقولة، وحثوا أبناء المجتمع على تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرات الطوعية لصيانة وتأهيل السد من خلال بناء الجدران الساندة للحفاظ على المياه ومفيض السد بما يكفل استغلالها والاستفادة منها في المواسم الزراعية.

إلى ذلك نفذ ممثلو اللجنة الزراعية بالمحافظة زيارة للحقول الزراعية في وادي الأجبار، واطلعوا على سير أنشطة المبادرات المجتمعية في بناء الكرفانات في الوادي للحفاظ على الممتلكات من أضرار السيول وكذا استغلالها في ري الحقول.

وأكدوا أن الزيارة تترجم توجهات قيادة المحافظة ضمن خطة تفعيل الجبهة الزراعية وتوسيع المشاركة المجتمعية للاهتمام بزراعة الحبوب وغيرها لتحقيق الاكتفاء الذاتي خاصة في ظل استمرار العدوان وحصاره الجائر.

وحث الزائرون أبناء المجتمع في مقولة ووادي الإجبار على التفاعل مع برامج التنمية الزراعية للنهوض بهذا القطاع وتحقيق إنجازات نوعية للإسهام في كسر الحصار والأزمة المفروضة على الشعب اليمني منذ ستة أعوام

قد يعجبك ايضا