المصدر الأول لاخبار اليمن

مجلس الوزراء يناقش برنامج القدرات الدفاعية والصاروخية المستقبلية

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية // ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع وفي مقدمتها الاوضاع في جبهات مواجهة التحالف السعودي الاماراتي . واستمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع عن الاوضاع في الجبهات الداخلية وفيما وراء الحدود الى جانب برنامج الوزارة لتطوير قدرات الوطن […]

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم السبت برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عدد من المواضيع وفي مقدمتها الاوضاع في جبهات مواجهة التحالف السعودي الاماراتي .

واستمع المجلس إلى تقرير وزير الدفاع عن الاوضاع في الجبهات الداخلية وفيما وراء الحدود الى جانب برنامج الوزارة لتطوير قدرات الوطن الدفاعية .. موضحا ان رجال الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين تمكنوا خلال الفترة الاخيرة من تحقيق إنجازات عسكرية ميدانية في عدد من الجبهات خاصة نهم وصروح وتعز والبيضاء ونجران.

وأكد على الجاهزية العالية للجميع في الصمود والمواجهة والتعبير عن الطموح الشعبي في كبح قوات التحالف ومخططاتها وإلحاق الهزائم المخزية بقواتها ومسلحيها في كافة الجبهات البالغ عددها ٤٦ جبهة.. لافتا إلى أن نتائج الحشد والتعبئة الشعبية كانت طيبة وساهمت في رفد الجبهات بعشرات الألاف من المقاتلين.

وأشار التقرير إلى النجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها ضمن برنامج تطوير قدرات الوطن الدفاعية.. مؤكداً ان هناك مفاجآت كبيرة في القدرات الصاروخية ستثلج صدور شعبنا اليمني الذي يواجه عدوانا ظالما للسنة الرابعة على التوالي.

واستمع المجلس الى تقرير نائب وزير الداخلية ، عن المهام والاعمال الامنية الروتينية والوقائية التي تقوم بها الوزارة والاجهزة الامنية في التصدي للجرائم بمختلف أنواعها الإرهابية والجسمية وغير الجسيمة وضبط مرتكبيها بخلاف برامج وخطط الوزارة ومختلف الاجهزة الامنية في مواجهة وافشال مخططات العدوان لضرب الأمن والاستقرار الداخلي وخاصة في العاصمة صنعاء.

وعدد التقرير جرائم العدوان خلال الاسبوع المنصرم وكذا الجرائم الجنائية على مستوى الجمهورية.. موضحا ان اجمالي جرائم العدوان بحق شعبنا خلال هذه الفترة بلغت ٥٩٣ جريمة ما بين غارات طيران وقصف مدفعي والتي نتج عنها استشهاد ٣١ شخص وإصابة ٢٢ اخرين. مشيرا الى ان عدد الجرائم الجنائية وصلت الى ٦٣٤ جريمة منها ٥٠٥ جسيمة و١٢٩ غير جسيمة.. مؤكداً ان الاجهزة الامنية ضبطت ٤٨٣ متهم على ذمة هذه القضايا.

واشاد المجلس عالياً بالإنجازات والبطولات التي يسطرها فرسان الجيش واللجان الشعبية والمتطوعين وهم يدافعون عن وطنهم وشرف وعزة امتهم .. مثمنا الجهد الوطني الكبير في تنفيذ البرامج التطويرية لوزارة الدفاع في مجال التصنيع الدفاعي والردع الاستراتيجي للوطن .. مؤكداً على استمرار حكومة الانقاذ في دعمها للجبهات وجهود الوزارة وبرامجها التطويرية.

وسجل المجلس تقديره لكافة الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية ومختلف الاجهزة الامنية، لتوطيد الامن والاستقرار وصون السكينة العامة المجتمع في امانة العاصمة وبقية المحافظات.

واكد مساندته لمجمل الخطط والبرامج الامنية وخاصة تلك التي تركز على مواجهة الانشطة الإرهابية ومخططات تحالف العدوان للنيل من الامن والاستقرار الداخلي ، بما فيه حماية الوطن وابنائه من شرورها وآثارها الكارثية.

قد يعجبك ايضا