المصدر الأول لاخبار اليمن

في دوري ابطال أوروبا .. تأهل ريال مدريد وليفربول وخروج إنترميلان

رياضة: وكالة الصحافة اليمنية//

حسم فريق ريال مدريد الإسباني عبوره للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالفوز بهدفين نظيفين خلال مواجهة بوروسيا مونشنجلاد باخ الألماني مساء امس في ختام دور المجموعات.

وسجل هدفي ريال مدريد كريم بن زيما في الدقيقتين التاسعة، و32 على التوالي.

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد بوروسيا مونشنجلاد باخ عند 8 نقاط بالمركز الثاني.

وفي نفس المجموعة، ودع إنتر ميلان الإيطالي منافسات البطولة، عقب تعادله سلبيًا مع ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني في المباراة التي أقيمت بملعب “سان سيرو”.

وبهذا التعادل، يودع إنتر دوري الأبطال بعدما تذيل المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتأهل شاختار للدوري الأوروبي بعدما احتل المركز الثالث بالمجموعة.

بدوره، تغلب بايرن ميونيخ الألماني بسهولة على ضيفه الروسي لوكوموتيف موسكو بهدفين دون رد، وسجل ثنائية الفريق البافاري نيكلاس سولي، وإيريك تشوبو موتينج بالدقيقتين 63، و80 على الترتيب، لينهي الدور الأول متصدرًا للمجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، فيما ودع لوكوموتيف البطولة بتذيل الترتيب بـ 3 نقاط فقط.

وشهدت ذات المجموعة، فوز أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين على مضيفه سالزبورج النمساوي، ليخطف بطاقة التأهل الثانية إلى دور الـ16 عن المجموعة الأولى.

وسينتقل سالزبورج رغم الخسارة للعب في الدوري الأوروبي، بعدما اقتنص المركز الثالث عقب خسارة لوكوموتيف موسكو أمام البايرن.

فعلى ملعب “ريد بول أرينا” فاز أتلتيكو بهدفين أحرزهما ماريو هيرموسو في الدقيقة 39، ويانيك كاراسكو بالدقيقة 86، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يحتل بها المركز الثاني، بينما توقف رصيد سالزبورج عند 4 نقاط، كانت كفيلة له بالمركز الثالث الذي يضمن له اللعب في دور الـ 32 بالدوري الأوروبي.

وتغلب مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه مارسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة في المباراة التي احتضنها ملعب “الاتحاد”.

وسجل ثلاثية مانشستر سيتي فيران توريس في الدقيقة 48، وسيرجيو أجويرو بالدقيقة 77، ورحيم سترلينج في الدقيقة 90.

وبتلك النتيجة، عزز مانشستر سيتي من صدارته للمجموعة الثالثة بالوصول إلى 16 نقطة، وسبق وأن ضمن التأهل لدور الـ 16، بينما تجمد رصيد مارسيليا عند 3 نقاط متذيلًا الترتيب.

ولحساب مباريات نفس المجموعة، فاز بورتو البرتغالي على أولمبياكوس اليوناني بهدفين دون مقابل.

وحجز أتلانتا الإيطالي بطاقة التأهل لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا في المجموعة الرابعة رفقة ليفربول الإنجليزي، بعد أن أسقط مضيفه أياكس أمستردام الهولندي في عقر داره بهدف نظيف، وذلك في إطار آخر جولات دور المجموعات التي أقيمت .

وأكَد أتلانتا جدارته بطاقة التأهل الثانية لثمن النهائي بفوزه على أياكس أمستردام بهدف نظيف على ملعب “يوهان كرويف أرينا”.

ويدين فريق مدينة “بيرجامو” بهذا الفوز الصعب لنجمه ومهاجمه الكولومبي لويس مورييل صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 85، بعد نزوله كبديل بست دقائق فقط.

ورفع أتلانتا رصيده بهذا الفوز إلى 11 نقطة يحافظ بها على موقعه في الوصافة، ويؤكد تواجده في ثمن النهائي للموسم الثاني تواليًا، بينما تجمد رصيد أياكس عند 7 نقاط يبقى بها في المركز الثالث، ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي.

بدوره، ختم ليفربول مشواره في المجموعة بتعادله مع مضيفه ميتيلاند الدنماركي بهدف لمثله، وسجل محمد صلاح هدف ليفربول في الدقيقة الأولى، وتعادل ألكسندر شولز بالدقيقة 62 من ركلة جزاء لميتيلاند.

وبهذه النتيجة، يرفع ليفربول رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة التي كان ضمن التاهل عنها في وقت سابق، فيما ارتفع رصيد الفريق الدنماركي إلى نقطتين.

واكتسح باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه إسطنبول باشاك شهير لتركي وهزمه بخماسية لهدف على ملعب “حديقة الأمراء”.

ويدين العملاق الباريسي بفوزه العريض لنجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي سجل ثلاثية في الدقائق 21، و38، و50 على التوالي، بينما سجل كيليان مبابي الهدفين الثالث، والخامس بالدقيقتين 42، و62 على الترتيب، وأحرز محمد توبال الهدف الوحيد للأتراك في الدقيقة 57.

وبهذا الانتصار، يتصدر بي إس جي المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف عن وصيفه لايبزيج الألماني، بينما يتذيل الفريق التركي الترتيب بـ 3 نقاط.

استكمل الحكم اللقاء بعد 14 دقيقة، حيث توقفت  بسبب إساءة عنصرية من الحكم الرابع تجاه المدرب المساعد بالفريق التركي.

قد يعجبك ايضا