المصدر الأول لاخبار اليمن

نجل محكوم بالإعدام يدفع بطل فورمولا-1 لنقد حقوق الإنسان في البحرين

رياضة/وكالة الصحافة اليمنية//

انتقد بطل سباقات السيارات “فورمولا-1” العالمية، “لويس هاميلتون”، علناً انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين، على أثر رسالة مؤثرة تسلمها من طفل يواجه والده عقوبة الإعدام في البحرين، بعد محاكمة مثيرة للجدل.

وتعهد “هاميلتون”، الذي فاز ببطولة العالم 7 مرات، مطلع هذا الأسبوع، أنه لن يترك هذه القضية تمر بسلام بعد تسلمه الرسالة التي تحمل صورة رسمها الطفل “أحمد” لسيارة سباق، وكتب عليها عبارة: “لويس، أنقذ والدي من فضلك”.

وأرسل الطفل “أحمد رمضان” (11 عاماً)، رسالته الشهر الماضي لبطل العالم في “الفورمولا-1″، مع شقيقيه التوأم “زينب” و”حسين” البالغين من العمر 7 سنوات، قبل سباق أقيم هذا العام في البحرين، بحسب صحيفة “تايمز” البريطانية، أمس الاثنين.

وأصدرت محكمة بحرينية حكما بالإعدام على والدهم “محمد رمضان”، وهو حارس أمن يبلغ من العمر 37 عاماً، مع رجل آخر، “حسين علي

موسى” (33 عاماً)، على خلفية مقتل شرطي في احتجاج شاركا به عام 2014.

وعلق “هاميلتون” على ذلك بالقول إنه “ليس من مسؤوليتي بالضرورة التعبير عن رأيي صراحة عن أماكن لا أعرف كل شيء عنها، لكنني أرى أنه يتعين علينا التعاون مع بعضنا للضغط من أجل التغيير”.

كما أشار بطل “الفورمولا-1” إلى أن “ما أحزنه أكثر من أي شيء آخر وجود شاب محكوم عليه بالإعدام”، حيث قال: “حين يكتب طفل رسالة لي، فهو واقع مؤلم كثيراً”، كما أضاف: “أرى أنه يوجد بالتأكيد ما يتعين علينا فعله، وأنا دون شك لن أترك الأمر يمر مرور الكرام”.

قد يعجبك ايضا