المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يتوقع طقس بادر في 11 محافظة وهطول أمطار على 5 محافظات

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الطقس البارد على المرتفعات الجبلية في 11 محافظة وهطول أمطار متفاوتة على أجزاء من المناطق الساحلية في خمس محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.

وأفأد المركز في نشرته الجوية التنبيهية اليوم السبت ، أن الأجواء تكون باردة أثناء الليل والصباح الباكر على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( صعدة، غرب الجوف، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء) .

وأشار إلى أن الأجواء ستكون باردة نسبياً على المرتفعات الجبلية لمحافظات ( إب ، الضالع، تعز و شمال شرق لحج) وعلى المناطق الصحراوية والهضاب الداخلية مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى.

ولفت المركز إلى أن أجزاء من سلسلة المنحدرات الجبلية المحاذية لسواحل البلاد ستشهد تشكل للضباب ، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وقد تكون غزيرة أحياناً على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية و الهضاب الداخلية وعلى سواحل محافظات (عدن، أبين، شبوة، حضرموت وصولا إلى أجزاء من سواحل المهرة) والمرتفعات الداخلية المحاذية لها.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل وساعات الصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من آثار البرد والمزارعين والنحالين بضرورة حماية محاصيلهم الزراعية ومواشيهم ونحلهم .

وحذر المركز سائقي المركبات في المنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الشابورة المائية أو الضباب.

ودعا المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة جراء هطول الأمطار وبعدم التواجد في ممرات السيول حفاظا على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا