المصدر الأول لاخبار اليمن

“الأمني” المدعوم اماراتيا يعتقل قيادات في الضالع ..وانشاء حزام مماثل في تعز

خاص//وكالة الصحافة اليمنية//

قامت قوات الحزام الأمني المدعومة اماراتياً اليوم بحملة اعتقالات كبيرة وواسعة لقيادات أمنية وعسكرية ومدنية في محافظة الضالع.يأتي ذلك في سياق اجراءات الامارات للسيطرة على محافظة الضالع وبقية المحافظات المحتلة بمنأى عن السعودية.

وقد اعتقلت قيادات امنية وعسكرية ومدنية بالضالع لشخصيات موالية لما يسمى يسمى بالشرعية والمناهضين للانتقالي والحزام الامني المدعوم إماراتياً.

وأكدت مصادر مطلعة أن من بين المعتقلين  نائب مدير أمن الضالع العقيد بليغ الحميدي ، والذي تفيد المعلومات أنه مصاب وهو الذي كان يقوم باحتجاز الكثير من مجاميع الحرس الجمهوري والأمن المركزي عدة مرات في الضالع.

واضافت  انه تم اعتقال العقيد البتول والذي كان يقوم بأخذ الجبايات من القواطر القادمة من عدن إلى المحافظات الشمالية ، والتي كان يتزعمها شخصياً وتم اعتقاله من قبل الحزام الامني ، قبل أن يبدأوا  بالتحرك يوم أمس ، وقد تمت السيطرة من قبل الحزام الأمني على جميع المعسكرات والإدارات وجميع النقاط من نهاية ردفان محافظة لحج وحتى آخر نقطة في سناح مدخل مديرية قعطبة ، وآخر نقطة تمت السيطرة عليها في راس نقيل الربض زبيد أمام القفلة قرية عيدروس الزبيدي من قبل الحزام الامني بعد الاشتباكات التي حدثت أمس واليوم.

يشار إلى أن المحافظ الحالي وقائد اللواء. 33مدرع علي مقبل المعين من هادي اصبحا ضعيفي الموقف أمام أبناء الضالع من قبل أن يأتي التعزيز الأخير من الحزام الأمني الى الضالع ؛ لذلك قام هذا المحافظ بإصدار تعميم وقامو بتسليم كل المعسكرات والإدارات والنقاط للحزام الامني ، والعكس من ذلك قام الأمن العام بقيادة الحميدي والبتول بالمواجهات التي حدثت يوم أمس وآخرها اليوم ، ولكنها سرعان  ما بدأت بالاستسلام خلال ساعات ابتداء من صباح يوم أمس .

وفي نفس سياق استكمال الامارات للسيطرة على المحافظات المحتلة بمنأى عن تحالفها مع السعودية وتقاسمها النفوذ قام ‏ضباط إماراتيون اليوم الأحد بزيارة إلى مدينة تعز على متن مدرعات ، بالتنسيق مع المحافظ المعين من قبل تحالف العدوان لأجل البدء بإنشاء ما يسمى قوات حزام أمني في محافظة تعز تشرف عليها أبوظبي.

قد يعجبك ايضا