المصدر الأول لاخبار اليمن

القضاء الأعلى يقر تحليل الإحصائية القضائية للنيابة العامة

 

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

 

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين ، برئاسة رئيس المجلس القاضي أحمد يحيى المتوكل.

 

وفي مستهل الاجتماع أستمع أعضاء المجلس إلى عرض رئيس المجلس عن الإجراءات المتخذة لإقامة فعالية الذكرى السنوية للشهيد على مستوى هيئات وأجهزة السلطة القضائية، عرفاناً بتضحيات الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وما يستحقه ذويهم من تكريم.

 

واطلع على تقرير الأمانة العامة بخصوص نتائج تحليل الوضع الراهن المرفوع من الوحدة الفنية للسلطة القضائية، ووافق المجلس على أولويات خطة السلطة القضائية للمرحلة الثانية 2021- 2025م.

 

كما اطلع المجلس, على تقرير الأمانة العامة بشأن نتائج تحليل الإحصائية القضائية المرفوعة من النائب العام عن أعمال النيابة العامة للعام القضائي 1441هـ،  وأقر المجلس الإحصائية مع الأخذ بالملاحظات الواردة عليها، ووجه بتعزيز تكامل جهود الإدارات الإحصائية لمزيد من الدقة في تتبع سير القضايا الجزائية وعدم تأخرها.

 

ووافق المجلس على تشكيل الشعبة المدنية الثالثة لمحكمة استئناف محافظة صنعاء، وكذا نقل بعض القضاة لسد الشواغر في بعض المحاكم الاستئنافية والابتدائية بناء على ترشيح هيئة التفتيش القضائي وفقا للقانون.

 

وفصل في عدد من التظلمات المحالة من مكتب الرئاسة بشأن بعض الأحكام القضائية وفقا للقانون.

 

وناقش المجلس, عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضر اجتماعه السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

قد يعجبك ايضا