المصدر الأول لاخبار اليمن

الصين: المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة حاليا مستحيلة

اقتصاد- دولي: وكالة الصحافة اليمنية// أكدت الصين اليوم الإثنين، أن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة «مستحيلة في ظل الظروف الحالية». يأتي ذلك بعد تغريدة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الأحد، توقع فيها التوصل إلى نهاية للنزاع التجاري المتصاعد مع بكين. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية «غينغ شوانغ» للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي، تعليقا على تغريدة الرئيس […]

اقتصاد- دولي: وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت الصين اليوم الإثنين، أن المحادثات التجارية مع الولايات المتحدة «مستحيلة في ظل الظروف الحالية».

يأتي ذلك بعد تغريدة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، الأحد، توقع فيها التوصل إلى نهاية للنزاع التجاري المتصاعد مع بكين.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية «غينغ شوانغ» للصحفيين، خلال مؤتمر صحفي، تعليقا على تغريدة الرئيس الأمريكي: «حتى الآن، لم يجرِ المسؤولون الأمريكيون والصينيون أي مفاوضات حول النزاعات التجارية.. في ظل الظروف الحالية، يبدو مستحيلاً بالنسبة للفريقين عقد أي محادثات حول هذا الموضوع».

وفي مطلع  الاسبوع الحالي، هددت الصين بـ«الذهاب إلى النهاية بأي ثمن في الحرب التجارية مع الولايات المتحدة»، في حال أصرت واشنطن على فرض رسوم جمركية إضافية على سلع صينية بقيمة 100 مليار دولار.

وقالت وزارة الخارجية الصينية، في بيان، أنه «إذا تجاهل الجانب الأمريكي معارضة من الصين والمجتمع الدولي وأصر على تطبيق الأحادية والحمائية التجارية، فإن الجانب الصيني سيذهب حتى النهاية بأي ثمن».

وأضافت: «لا نريد حربا تجارية، لكننا لسنا خائفين من خوض حرب».

وكالات

قد يعجبك ايضا