المصدر الأول لاخبار اليمن

توقيع مذكرة تعاون بين الأمانة العامة لمجلس النواب والجهاز المركزي للإحصاء

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

وٌقع بمجلس النواب اليوم على مذكرة تعاون بين الأمانة العامة لمجلس النواب والجهاز المركزي للإحصاء في مجال التدريب وتبادل المعلومات.

يأتي التوقيع على مذكرة التعاون بهدف الاستفادة من التطورات التي تشهدها ثورة المعلومات في العصر الرقمي وفي إطار توفير البيانات وسرعة الوصول إليها والتعامل معها من خلال الأنظمة الحديثة لعملية التطوير في مختلف المجالات.

وتتضمن مذكرة التعاون مجالات التدريب في الإحصاء والمعلومات على أساليب وطرق جمع وإعداد التقارير الإحصائية وتحليلها بطرق عادية وآلية في مختلف البرامج الإلكترونية والإحصائية وإشراك القيادات الإدارية المختصة بمجلس النواب في ورش وندوات وفعاليات يقيمها الجهاز المركزي للإحصاء حول الجوانب المعلوماتية والإحصائية.

ونصت مذكرة التعاون التي وقعها الأمين العام المساعد لمجلس النواب عبد الرحمن محمد المنصور ورئيس الجهاز المركزي للإحصاء أحمد محمد إسحاق، على تشكيل فريق تنسيق ومتابعة لإنجاز محاور التفاهم وتحويلها إلى إجراءات تنفيذية وعملية.

وعقب التوقيع أكد نائب رئيس مجلس النواب عبد الرحمن الجماعي أهمية الربط الشبكي مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة بشأن تبادل المعلومات وبناء القدرات.

وأشار إلى أن التوقيع على مذكرة التفاهم خطوة إيجابية لتنمية الوعي الإحصائي والتعامل مع المعلومة، خاصة ما يتعلق بمتابعة تنفيذ برنامج الحكومة ورصد المؤشرات الإحصائية.

بدوره أكد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء أهمية التطوير والتحديث المعلوماتي والإحصائي .. مشيراً إلى إمكانية تبادل الخبرات وبناء القدرات بتنظيم ورش عمل وإقامة دورات تدريبية للقيادات الإدارية والفنية لكادر وموظفي جهاز الأمانة العامة بالمجلس المعنيين بذلك.

من جانبه أشار الأمين العام المساعد لمجلس النواب المنصور إلى الحرص على تفعيل مثل هذه البرامج، بما يعزز من تبادل المعلومات وبناء القدرات للقيادات والكوادر الإدارية لجهاز الأمانة العامة لمجلس النواب، خاصة ما يتعلق بمواكبة التحديثات.

قد يعجبك ايضا