المصدر الأول لاخبار اليمن

مقبولي يؤكد ضرورة تكثيف الرقابة في كافة المنافذ والأسواق ومنشآت بيع اللحوم والدواجن

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد  نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ضرورة تكثيف الرقابة في كافة المنافذ والأسواق ومنشآت بيع اللحوم والدواجن .

جاء ذلك خلال ترأسه اليوم للإجتماع الذي عقد اليوم لمناقشة آلية تفعيل دور المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم في حماية المستهلك وتنمية الثروة الحيوانية.

وشدد الدكتور مقبولي على أهمية تكثيف حملات التثقيف الصحي والتوعية بالإجراءات الصحية عند ذبح المواشي والدواجن وإتباع الاشتراطات الصحية في التعامل معها قبل وبعد الذبح، والكشف الدوري عليها، وعدم منح التراخيص إلا وفقا للإجراءات القانونية والصحية.

ودعا الدكتور مقبولي الى اتخاذ التدابير الفعالة لمنع ذبح الاناث وصغار المواشي على مستوى المديريات والمحافظات، بما يكفل تنمية الثروة الحيوانية، كونها ثروة وطنية استراتيجية من شأنها تحقيق الأمن الغذائي لليمن.

 وتطرق مقبولي إلى أهمية تأهيل البنية التحتية للمؤسسة وفروعها في الأمانة والمحافظات بما يمكنها من القيام بمهامها ووظائفها بكفاءة وفاعلية.. مؤكدا ضرورة إعادة هيكلة المؤسسة وإعداد رؤية متكاملة لها تشتمل على خطط وبرامج ومبادرات تفصيلية وتضمينها في خطة المؤسسة لعام 2021م لتساهم في تفعيل أدائها الإداري والخدمي.

 من جانبه أشاد نائب وزير الإدارة المحلية بجهود قيادة المؤسسة والعاملين فيها في تطوير مهامها الهادفة الى حماية المستهلكين من الأمراض، على اعتبار أن توفير الغذاء الصحي مسؤولية دينية ووطنية بدرجة أساسية.

 وتطرق الحمران إلى أهمية الإسراع في إعادة هيكلة المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بما يحد من تداخل المهام والاختصاصات ويؤدي إلى تفعيل دورها في توفير الأمن الغذائي للمواطن وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الثروة الحيوانية.

 ووجه المؤسسة بإعداد رؤية متكاملة تشتمل على أهداف واضحة ودقيقة تضمن تفعيل المهام والوظائف بالمؤسسة والعمل على تنفيذها.

فيما أشار رئيس المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم إلى أهمية تكاتف جهود الجميع سواء في أجهزة السلطة المحلية أو الأجهزة الأمنية لإنجاح المهام المتصلة بعمل المؤسسة، والهادفة إلى الحد من الذبح العشوائي للمواشي ومنع ذبح الإناث وصغار السن.

وعقب الاجتماع اطلع نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية ونائب وزير الإدارة المحلية على الأعمال المنفذة ضمن المرحلة الأولى من المبنى الملحق بالمركز الرئيس للمؤسسة، والذي يأتي في إطار إعادة تأهيل البنية التحتية للمؤسسة وفروعها.

قد يعجبك ايضا