المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تفشل في إقناع “مارتن” بالانتقالي الجنوبي

وكالة الصحافة اليمنية: فشلت الإمارات في إقناع المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث” بأن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل الشرعي للقضية الجنوبية. وأفادت مصادر سياسية مطلعة بأن المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث” طالب من المجلس الانتقالي الجنوبي الاتفاق مع كافة المكونات الجنوبية وذلك لتحديد ممثل للقضة الجنوبية. وأشارت المصادر بأن الإمارات تفاجئت بالرد القاسي من المبعوث […]

وكالة الصحافة اليمنية:

فشلت الإمارات في إقناع المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث” بأن المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل الشرعي للقضية الجنوبية.

وأفادت مصادر سياسية مطلعة بأن المبعوث الأممي لليمن “مارتن غريفيث” طالب من المجلس الانتقالي الجنوبي الاتفاق مع كافة المكونات الجنوبية وذلك لتحديد ممثل للقضة الجنوبية.

وأشارت المصادر بأن الإمارات تفاجئت بالرد القاسي من المبعوث الأممي والذي طلب الزبيدي بالتحاور مع بقية المكونات الجنوبية في من يمثلهم، والذي قال “مارتن” للزبيدي:” لست المكون الوحيد في الجنوب وهناك العشرات من المكونات التي تتدعى تمثيلها للقضية الجنوبية في الداخل والخارج , ولذلك على الجنوبيين الاتفاق فيما بينهم على من يمثلهم في أي جولة مفاوضات قادمة”.

واوضحت المصادر بأن “مارتن” لدية ترتيبات خاصة حول القضية الجنوبية، والذي يرى ان الجنوب قضية داخلية لا علاقه لها بالحرب الذي تشنه دول التحالف على اليمن.

وكان المبعوث الأممي “مارتن غريفيث” قد أجرى العديد من اللقاءات مع عدد من القيادات الجنوبية في الداخل والخارج من أجل ايجاد حلول ناجعة للقضايا اليمنية المختلفة، في اطار المساعي من أجل الوصول إلى تسوية سياسية شاملة.

قد يعجبك ايضا