المصدر الأول لاخبار اليمن

استقبال 24 صياداً تم الافراج عنهم من السجون الأرتيرية

الحديدة//وكالة الصحافة اليمنية//

 

استقبلت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر عدد 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الارتيرية في منطقة الخوبة.

وفي الاستقبال الذي حضره مدير مركز الإنزال السمكي محمد هاشم ومندوب خفر السواحل نقيب هشام ابو حدرة وغرفة طوارئ يحي مشهور.

وأكد مدير مركز الإنزال أنه وبناء على توجيهات رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية المهندس هاشم على الدانعي تم استقبال 24 صياداً عائدين من معتقلات السجون الارتيرية وتقديم كل التسهيلات ووسائل نقل لعودتهم الى أسرهم وصرف مساعدات مالية لهم من الهيئة.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر المهندس هاشم علي الدانعي أنه تم اختطاف الصيادين في المياه الإقليمية اليمنية واعتقالهم عبر الميليشيات الاريترية التي دأبت على ممارسة أعمال القرصنة ضد الصيادين اليمنيين ونهب ممتلكاتهم من قوارب ومولدات ومعداتهم بإيعاز وتحريض من دول العدوان الجاثمين ببوارجهم في المياه اليمنية.

مديناً تلك الممارسات الاجرامية التي تستهدف الامعان في الحصار لقتل وتجويع الشعب اليمني وتحرض قراصنة النظام الارتيري على قطع أرزاق الصيادين الباحثين عن لقمة العيش.

محذراً السلطات الارتيرية من التمادي في غيها واختبار صبر اليمنيين الذين لا يتعرضون للصيادين الاريتريين الذي يجوبون المياه الاقليمية اليمنية وأنه ستكون المعاملة بالمثل.

محملة المسؤولية المجتمع الدولي الذي يلتزم الصمت أمام الجرائم التي يتم إرتكابها بحق الشعب اليمني من قبل تحالف العدوان وأعمال القرصنة التي تستهدف الصيادين اليمنيين.

قد يعجبك ايضا