المصدر الأول لاخبار اليمن

أموال السعودية تفجر خلافات حادة في صفوف مجنديها بجبهات جنوب مأرب

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية //

كشف مصدر قبلي مطلع، اليوم الأحد، عن خلافات حادة وقعت بين مسلحي قبائل جبل مراد والجوبة، وقيادات عسكرية من الوزن الثقيل في صفوف قوات التحالف في جبهات جنوب مدينة مأرب.

وأكد المصدر لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قيادات مجاميع قبائل جبل مراد والجوبة، عقدت مساء أمس، اجتماع موسع لمناقشة قيام قائد مجندي التحالف في جبهات جنوب المدينة “مفرح بحيبح” وشقيقه، بنهب المخصصات المالية والأسلحة التي صرفتها مؤخرا السعودية لمجنديها في جبهات جبل مراد والجوبة.

وتتهم قيادات مجاميع مسلحي التحالف في جبل مراد والجوبة، القيادي مفرح بحيبح بالاستحواذ على المستحقات المالية الخاصة بالمسلحين، بالإضافة إلى عدم صرف حصتهم من الأسلحة والذخائر.

وأكد المصدر أن إسناد التسليح إلى القيادي بحيبح، المتهم بالاستحواذ على مستحقات المسلحين ومخصصات قتلى مجندي التحالف في جبهات جنوب مأرب، خلف حالة من التذمر بين قيادات ومسلحي التحالف من أبناء قبائل جبل مراد.

وأشار المصدر إلى أن تعنت القيادي بحيبح، مع بعض القيادات الميدانية، أثار حالة من السخط والتذمر في أوساط مسلحي قبائل جبل مراد.

وأثارت وصول ثلاث شاحنات محملة بالذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة التي أرسلها التحالف، الأسبوع الماضي من معسكر صحن الجن إلى جبهة جبل مراد والجوبة، مشكلة في عملية توزيعها بين القيادات الميدانية لمسلحي القبائل، وسط اتهامات ببيعها في أسواق مدينة مأرب.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com