المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس “الموساد” يكشف عن خطة أنصارالله لضرب منشئات العدو في البحر الأحمر

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف رئيس جهاز “الموساد” الصهيوني “يوسي كوهين” أمس الأربعاء، عن خطة أعدتها جماعة “أنصارالله” اليمنية لمهاجمة منشآت إستراتيجية تابعة لـ”تل أبيب” في البحر الأحمر.

وذكر موقع “نتسيف نت” العبري، أن “كوهين” كشف عن الخطة خلال لقائه بوزير الخارجية الأمريكي “مايك بومبيو” في واشنطن، مساء الثلاثاء.

وقال الموقع إن “كوهين” أخبر “بومبيو” عن خطة هجومية تعتزم حركة “أنصارالله” تنفيذها من اليمن وتستهدف منشآت إستراتيجية إسرائيلية في البحر الأحمر باستخدام صواريخ كروز وطائرات مُسيَّرة، مؤكِّداً أن القوات الإسرائيلية مُتأهبة أكثر من أي وقت مضى لأي هجوم من قِبل الجماعة.

ورجَّح الموقع الصهيوني، أن المعلومات التي ذكرها “كوهين” استقاها إثر تجوُّل غواصة إسرائيلية في البحر الأحمر قد تكون وصلت إلى اليمن وخليج عدن، في إشارة إلى تورُّط الغواصة الإسرائيلية في رصد معلومات استخباراتية بحرية عن التحركات العسكرية المناوئة للتوجهات الصهيونية الأخيرة.

وكانت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية كشفت الثلاثاء الماضي، عن اعتزام الولايات المتحدة الأمريكية بناء قاعدة عسكرية في جزيرة “ميون” اليمنية المُشرفة على مضيق باب المندب، بهدف تأمين مرور القِطع البحرية الإسرائيلية عبر البحر الأحمر إلى المحيط الهندي.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أن إسرائيل نشرت منظومة دفاع صاروخية بمدينة إيلات الواقعة على ساحل البحر الأحمر في ظل “تهديدات” من قِبل جماعة “أنصارالله”.

وسبق أن قالت هيئة البث الإسرائيلي إن جيشهم يستعد لأي هجوم إيراني مُحتمل على أهداف داخل الأراضي المحتلة انطلاقاً من اليمن أو العراق باستخدام صواريخ أو طائرات مُسيَّرة.

قد يعجبك ايضا