المصدر الأول لاخبار اليمن

عدن ..موظفو شركة النفط ينظمون وقفة احتجاجية رفضا للالتفاف على منشأة كالتكس

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم المكتب التنفيذي للمجلس العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط اليمنية بمدينة عدن، وقفةً احتجاجية صباح اليوم الأحد أمام بوابة إدارة الشركة بمديرية المعلا، رفضا للالتفاف الحاصل على منشأة كالتكس النفطية.

وقال المحتجون إن قرار مديرة شركة النفط انتصار العراشة القاضي بإحالة عشرات الموظفين والكوادر للتقاعد إنما هو لحرمانهم من حقوقهم المالية والتحايل عليها.

وطالبوا بإعادة المحالين للتقاعد إلى أعمالهم أسوة بباقي موظفي الوحدات الإدارية بوزارة النفط مشيرين إلى أن بقاء منشأة كالتكس بيد المستأجر معناه مخالفة القانون وتحت نظر السلطة القضائية التي مررت حكم التحكيم وبقبول الجهات المعنية وهو تفريط بأصول شركة النفط اليمنية أهم روافد الاقتصادي الوطني.

كما عبر المحتجون عن رفضهم لمحاولات الالتفاف على المجلس العام لنقابات عمال وموظفي شركة النفط اليمنية بعدن تحت مسميات بعيدة كل البعد عن أصول العمل النقابي وإرادة الموظفين وحريتهم في انتخاب ممثليهم، متهمين جهات نافذة بالسعي لاستنساخ نقابة بديلة تقبل بتمرير مشاريعهم والتفريط بأصول شركة النفط اليمنية وحقها الحصري في تسويق المشتقات النفطية والذي باتت تنافسها فيه نحو 50 شركة تجارية أسهمت بشكل مباشر في انهيار العملة المحلية والمضاربة بالعملة الصعبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com