المصدر الأول لاخبار اليمن

مناورات برية ايرانية تبدأ غدا في سواحل مكران

طهران / وكالة الصحافة اليمنية //

اعلن قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد كيومرث حيدري بان مناورات “الاقتدار 99” ستنطلق في سواحل مكران جنوب شرق البلاد غدا الثلاثاء.

وقال العميد حيدري في تصريح له اليوم الاثنين: ان مناورات “الاقتدار 99” ستجري بمشاركة اللواء المجوقل 55 ولواء القوات الخاصة 65 ولواء التدخل السريع 223 ، بدعم من قوات النقل والقوات القتالية للقوة الجوية وطيران الجيش في سواحل مكران جنوب شرق ايران.

واعتبر اهداف وخصائص هذه المناورات بانها مميزة وفريدة واضاف: انه وبعد التغييرات الرئيسية الحاصلة في هيكلية وحدات القوة البرية للجيش اثر الاوامر الصادرة عن قائد الثورة الاسلامية، ستقام هذه المناورات بصورة هجومية واهداف محورية للمرة الاولى على مستوى القوة البرية.

واضاف: ان جميع التكتيكات التي ستستخدم في هذه المناورات ستكون تركيبية ومحلية وابداعية متناسبة مع الهيكليات الجديدة للقوة البرية للجيش.

واشار الى ان المعدات والاسلحة التي ستستخدم في هذه المناورات مصنعة غالبا من قبل خبراء القوة البرية والصناعات الدفاعية في البلاد واضاف: ان الهدف الاهم لهذه المناورات هو تقييم قدرات الحركة والهجوم لالوية وفرق التدخل السريع والمتحركة الهجومية للقوة البرية للجيش.

وتابع قائد القوة البرية: ان تسجيل ارقام قياسية في السرعة والرد السريع والحازم على التهديدات يعد من الاهداف المتوقعة في هذه المناورات كما سيتم تنفيذ تكتيكات حديثة وابداعية محلية بهدف تعزيز قدرات الاقتحام والهجوم الواسع لوحدات التدخل السريع والمتحركة الهجومية في سواحل العدو.

واشار الى مشاركة قوات خاصة ومتعددة الاغراض قادرة على تنفيذ مختلف العمليات في مختلف المناطق الجغرافية سواء البحرية او البرية او الجبلية او غير ذلك واضاف: انه سيتم في هذه المناورات استخدام قوات خاصة ومتعددة الاغراض لتنفيذ عمليات تركيبية للوصول الى الاهداف المرسومة.

واوضح العميد حيدري بان العمليات المتحركة الجوية والتغلغل في السطح وتحت السطح والتحرك نحو الاهداف البحرية للعدو، تعد من الاهداف الاخرى لهذه المناورات.

ومن المقرر ان تجري مناورات “الاقتدار 99” بحضور واشراف القائد العام للجيش الايراني اللواء عبدالرحيم موسوي وكذلك باشراف القادة والمسؤولين في الاركان العامة للقوات المسلحة واركان الجيش.

قد يعجبك ايضا