المصدر الأول لاخبار اليمن

دول التحالف تنشئ  13 مركزاً تكفيرياً جديداً في المحافظات المحتلة

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف تقرير حديث صادر عن المركز الإعلامي للمحافظات الجنوبية عن إنشاء دول التحالف 13 مركزاً تكفيرياً جديداً في  محافظات لحج والمهرة والضالع ومناطق قريبة من شبوة .

وأشار التقرير الى ان دول التحالف تمول في مناطق استراتيجية ذات كثافة سكانية تقع بين محافظتي لحج وتعز، بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن من الشباب المغرر بهم.

 

ووفق  التقرير فإن تلك المراكز تعمل على استقطاب المئات من شباب محافظات حضرموت وشبوة وأبين ومن ثم نقلهم إلى مركزي التعبئة الكبرى في محافظتي لحج والمهرة ومركز المتطرف التكفيري المدعو يحيى الحجوري الذي تم إنشائه بتمويل سعودي إماراتي في مدينة الجوبة الواقعة جنوب مأرب وشرق محافظة شبوة.

وبحسب تقرير المركز الإعلامي  فإن السعودية مولت خلال الثلاث السنوات الماضية سبعة مراكز دينية متطرفة في المهرة توزعت على مديريات شحن الحدودية  مع سلطنة عمان، ومديريتي حصوين وقشن ومحيط مدينة الغيظة .. مؤكداً أن تلك المراكز التي تحضي بدعم سعودي تعد أذرع جديدة يتواجد فيها المئات من العناصر الأجنبية.

وأكد  التقرير أن التحالف  يهدف إلى تكريس الاحتلال السعودي في المحافظة ومنح دول الاستكبار العالمي أمريكا وبريطانيا ضوء أخضراً لإنشاء قواعد عسكرية تحت مبرر مكافحة الإرهاب ومواجهة القرصنة البحرية في شواطئ البحر العربي.

وأرجع التقرير اهتمام  دول التحالف بتمويل وإنشاء مراكز وهابية بمناطق إستراتيجية حساسة كالبوابة الغربية لمضيق باب المندب والبوابة الشرقية لليمن بمحافظة المهرة، إلى مخطط خبيث ومؤامرة كبرى تستهدف الأمن والاستقرار في اليمن.

وحذر  التقرير من تموضع تلك المراكز التكفيرية الوهابية في مناطق حساسة وفقاً لرغبة دول التحالف ما يهدد أمن البحر الأحمر وباب المندب .. مشيراً الى  أن دول التحالف ستستخدم تلك الأوكار الإرهابية مستقبلا لتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر، بهدف السيطرة على مضيق باب المندب تحت ذريعة حماية ممر التجارة الدولية من أي هجمات إرهابية “.

قد يعجبك ايضا