المصدر الأول لاخبار اليمن

شبوة .. 6 أيام في ظلام كلي بعد انقطاع التيار الكهربائي

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

أكدت مصادر محلية في محافظة شبوة اليوم الخميس، بان مديريات وقرى المحافظة تعيش في ظلام كلي بعد انقطاع التيار الكهربائي منذ 6 أيام، والتدهور الملحوظ في عدد من الخدمات الاخرى كالمياه والصحة والغاز والامن والنظافة وغيرها.

وأفادت المصادر المحلية، بإن انقطاع التيار الكهربائي عن مديريات المحافظة بدأ منذ 6 أيام، وحتى مدينة عتق عاصمة المحافظة انقطع التيار منذ يومين ويعود السبب بحسب المصادر الى نفاد مادة “الديزل” من مخزونات المحطة الرئيسية.

وأكد مواطنون في ريف شبوة أن معاناتهم من انعدام عدد من الخدمات في ازياد، وتابعوا بان التيار الكهربائي مقطوع عن منازلهم منذ أيام، وفي حالة عودته فأنه يعود لفترة ساعتين فقط خلال ال24 ساعة، أما العاصمة 6 ساعات فقط هذا قبل ان ينقطع التيار نهائيا من يومين.

واشاروا الى أن هذه الانقطاعات الطويلة تنذر بصيف قد تغيب فيه الكهرباء بشكل كامل، لعدم وجود أي حلول من قبل ميليشيات الاصلاح، على الرغم من أن فصل الشتاء لا يوجد أحمال على محطات التوليد بفعل البرودة.

وعللت ميليشيات الاصلاح بعدم وصول نواقل الديزل الى المحطة، دون ان تقوم بعمل أي حلول خلال الفترة الماضية لتفادي انقطاع الكهرباء عن المحافظة.

مصدر في كهرباء شبوة قال أن انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة نتجه نفاذ مادة “الديزل” من مخزونات المحطة الرئيسية في عتق، مضيفاً بأنه السلطة المحلية لم تزود المحطة بالديزل منذ ما يقارب من 20 يوم دون أي معالجات من الاصلاح.

قد يعجبك ايضا