المصدر الأول لاخبار اليمن

مستشار سابق لترامب يحثه على الترشح للرئاسة مرة أخرى

عالمية //وكالة الصحافة اليمنية/

حث براد بارسكيل، وهو أحد المدراء السابقين لحملة إعادة انتخاب دونالد ترامب، الرئيس الأميركي السابق على الترشح مرة أخرى للانتخابات الرئاسية.

وقال بارسكيل في تغريدة مخاطبا ترامب عبر تويتر، السبت، “لو قاموا بعزلك مرتين فقط، عليك أن تترشح مرة أخرى. لأنه كي تغير النظام عليك ركله في المؤخرة”.

وأضاف “أحب أن أكون الرئيس الوحيد الذي يتم عزله ثلاث مرات. لأن التاريخ يذكر أولئك الذين لم يكونوا (خاضعين)”.

وتابع بارسكيل في تغريدة أخرى “لو سألني ترامب كيف يفوز مرة أخرى. سأترشح (على أساس) العزل لمرتين. إنهم على وشك منحه قوى خارقة. إنهم ليسوا أذكياء بشكل كافٍ لرؤيتها”.

وقال بارسكيل “إنهم (الديمقراطيون) على وشك أن يجعلوا ترامب شهيدا”.

وأشارت تقارير عدة إلى أن ترامب كان قد أطلع مستشاريه على رغبته بالترشح مرة أخرى لسباق الرئاسة الأميركية في 2024.

وترامب، هو أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يوجه إليه الاتهام مرتين في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

ووفقا لما نقلت شبكة “CNN”، فقد رفض ترامب الاستجابة لطلب فريق الادعاء الديمقراطي الإدلاء بشهادته “تحت القسم”، في محاكمة عزله، على خلفية الاعتداء على الكابيتول الشهر الماضي.

ومن المقرر أن تبدأ محاكمة الرئيس الجمهوري السابق بتهمة “التحريض على التمرد” في 9 فبراير. وهو متهم بأنه شجع مناصريه على شن الهجوم على الكابيتول، في وقت كان البرلمانيون يصادقون على فوز منافسه جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وقبيل الهجوم الذي خلف خمسة قتلى، قال ترامب مخاطبا المتظاهرين “لن تستعيدوا بلادكم مطلقا إذا كنتم ضعفاء. يجب أن تظهروا القوة وأن تكونوا أقوياء”.

وحوكم ترامب للمرة الأولى أمام مجلس الشيوخ عام 2019، بتهمة ممارسة الضغط على أوكرانيا لفتح تحقيق بشأن نجل جو بايدن. لم يحضر ترامب هذه المحاكمة وسرعان ما برأه مجلس الشيوخ ذو الغالبية الجمهورية آنذاك، من تهمتي “استغلال السلطة” و”عرقلة عمل الكونغرس” اللتين وجههما إليه مجلس النواب.

قد يعجبك ايضا